مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي
وقعت جمعية معلني المغرب و اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل على اتفاقية شراكة. تجمع بين GAM و UACC قصد إعادة تعريف قواعد السلوك الخير للعلامات الاتجارية والرقي بكفاءات قطاع التواصل في المغرب، حيث تهدف إلى تحديد وتعميم أسس الممارسات بين المعلنين.
ميثاق جديد يوطد عمقات الوكاالت و المعلني
وتسعى الاتفاقية الموقعة من طرف GAM و UACC إلى إعادة تصميم الميثاق الذي يربط الوكالات بالمعلنين، ويشهد هذا النهج على إرادة الطرفين على حد سواء ، للعمل جنبًا إلى جنب للرقي بالتواصل بالمغرب ، وبالتالي دعم مواهب الغد.
وأفادت ماريا آيت محمد ، رئيسة UACC قائلة:” يرمي هذا أفاء نظرة جديدة ونقدية على ميثاق 2012 المشترك بين GAM و UACC ، من أجل دعم تطور السوق و الممارسات والرد على التحديات الاقتصادية الجديدة.
“.
سيتم تنفيذ هذا المشروع في ثلاث مراحل:
• المرحلة الاولي: سوف تتركز على تنفيذ وكمية لأعضاء وفاعلي القطاع من اجل قيس التصور والانطباعات عن العلاقات بين الوكلات والمعلنين
• المرحلة الثانية: خلال هذه المرحلة سوف تنظم مجموعة من الاوراش العملية التي ستكرس مشاركة الأطراف في مختلف مجالات القطاع بيما فيها النظراء العالمين وكالات التواصل المعلنين ممثلي المؤسسات والإعلام بمختلف منطوماته.
• المرحلة الثالثة: مخصصة لتفعيل الميثاق، كما ستتضمن مبادرات للتحسيس، التوعية و لتدريب مهني القطاع.
ويسعى االتفاق بين GAM و UACC إلى تعبئة كاملة للشريكين لبناء وتمويل برنامح تدريبي مشترك مخصص لأعضاء GAM و UACC في إطار نشاظات ACADEMY GAM.