تقرير: مبيعات هواوي للهواتف الذكية تعرف نموا سريعا بنسبة 31.25% خلال سنة 2018

0 884

سجلت مبيعات هواوي للهواتف الذكية، في النصف الأول من سنة 2018، نموا سريعا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بزيادة حصتها في السوق بنسبة 31.25%.

وحسب تقرير المعهد المعتمد دوليا GFK في أبحاث السوق الصادر في ماي 2018، شهدت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، إحدى أكبر منتجي الهواتف الذكية في العالم، زيادة حصتها في السوق بنسبة 31.25٪ في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2018.

وكشف تقرير GFK أن حصة هواوي CBG في السوق (PDM) في الشرق الأوسط قد بلغت 21٪ في ماي 2018، ما يمثل تحسنا نسبته 31.25٪، مقارنة بحصة السوق التي تم إصدارها خلال شهر دجنبر 2017. في الوقت نفسه، ارتفعت قيمة علامة هواوي بنسبة 35.7٪ مقارنة بشهر دجنبر 2017، حيث بلغت 19٪ في ماي 2018.

وساهم التزام هواوي الراسخ تجاه منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى جانب جهودها الدؤوبة في مجالات الابتكار والبحث والتطوير في تحقيق نمو لافت في أعمال المستهلكين، حيث تجلّى ذلك من خلال الزيادة السريعة في شحنات الهواتف الذكية خلال النصف الأول من العام 2018. وتجاوز نمو الحصة السوقية للشركة داخل بلدان المنطقة نسبة 20%، وشمل ذلك كلاً من منطقة بلاد الشام بنسبة 37.4%، وسلطنة عمان بنسبة 30%، والمملكة العربية السعودية بنسبة 27%، والعراق بنسبة 25%، ومصر بنسبة 24%، والباكستان بنسبة 22.2%، ودولة الإمارات بنسبة 20%.

من جانبها، تميزت حصة هواوي السوقية في المغرب بنمو متسارع: حيث ارتفعت بنسبة 140٪ سنة 2017، وبفضل إطلاق سلسلة Y الجديدة مؤخراً، والتي تضم هاتف Y7 Prime 2018 المشهور جداً، ستكون سنة 2018 بدورها على موعد مع تطورات مهمة في حصة السوق لـ “هواوي التي تطمح إلى احتلال المركز الثاني السوق المغربية.

وكانت هواوي قد أطلقت مؤخراً سلسلة هواتف HUAWEI P20 الحائزة على إعجاب النقاد، والمزودة بكاميرا ثلاثية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ما يتيح لمستخدمها إمكانية التقاط صور احترافية بجودة عالية لا تضاهى. وتجاوز إجمالي مبيعات هواتف HUAWEI P20، التي حازت على ثناء نخبة من أبرز وسائل الإعلام العالمية، 6 ملايين وحدة حول العالم، وذلك بعد 3 أشهر فقط من طرحها في الأسواق خلال شهر مارس 2018. ويشكل ذلك زيادة بنسبة 81% بالمقارنة مع مبيعات الشركة من هواتف HUAWEI P10 في عام 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.