تعزيز التعاون بين المغرب والسنغال في مجال البيئة والتنمية المستدامة

0 78

استقبلت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أمس الاثنين بالرباط، داود نكوم، وزير البيئة والانتقال الإيكولوجي لجمهورية السنغال، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب على رأس وفد رفيع المستوى. وتأتي هذه الزيارة لتعزيز التنمية المستدامة والتعاون الثنائي بين البلدين في مواجهة التحديات البيئية العالمية.

مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك

خلال هذا اللقاء، تم تبادل وجهات النظر حول القضايا البيئية ذات الاهتمام المشترك. وتم التركيز على العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بالإضافة إلى استكشاف سبل تطوير شراكة مثمرة في مجالات البيئة والتنمية المستدامة. حيث يسعى البلدان إلى تعزيز التعاون في مواجهة التحديات البيئية العالمية التي تتطلب استجابة جماعية.

توقيع مذكرة تفاهم ” التنمية المستدامة”

في إطار هذه الزيارة، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين. تهدف هذه المذكرة إلى تبادل الخبرات ونقل المعرفة والمساعدة التقنية بين البلدين. وتشمل المذكرة مجالات حيوية، منها حكامة التنمية المستدامة، التغير المناخي، وحماية البيئة. يسعى الجانبان من خلال هذه الاتفاقية إلى تطوير مشاريع مشتركة تساهم في التنمية المستدامة وتدبير الموارد الطبيعية بطريقة فعالة.

مجالات التعاون الرئيسية

تركز مذكرة التفاهم على عدة مجالات حيوية. تشمل التدبير المستدام للنفايات والاقتصاد الدائري، اللذان يعدان محورين أساسيين لتحقيق التنمية البيئية المستدامة. كما تلتزم البلدان بتعزيز حكامة التنمية المستدامة، والعمل على مكافحة التغير المناخي، الذي يمثل تحديًا كبيرًا على المستوى الدولي.

تعميق العلاقات الثنائية

تأتي هذه الشراكة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين المغرب والسنغال. يعكس هذا التعاون رغبة البلدين في العمل المشترك لمواجهة التحديات البيئية العالمية، وتحقيق التمنية المستدامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

رشيد محمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.