آخر الأخبار
- نفاد تذاكر مباراة المغرب والنيجر
- الولايات المتحدة: برلمان تكساس يعتمد خريطة انتخابية جديدة
- المغرب يحتفل بعيد المولد النبوي في 5 شتنبر 2025
- ثورة الملك والشعب في ذكراها ال72..استحضار للتلاحم الوثيق بين العرش والأمة والتزام بمواصلة حمل مشعلها في ظل الوحدة الوطنية والترابية
- صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يصدر تعليماته السامية بإرسال مساعدات إنسانية إضافية لفائدة ساكنة غزة
- جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء تتألق عالميًا ضمن تصنيف شنغهاي 2025
- حسن بركة أول مغربي يسبح حول جزيرة مانهاتن ويُسجل إنجازاً تاريخياً
- المغرب ضمن أفضل 5 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال الشركات الناشئة
- beIN SPORTS تبث جميع مباريات الدوري الإسباني حصريًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى 2028
- نمو اقتصاد المملكة المتحدة يتجاوز التوقعات بالربع الثاني من 2025
توجت الجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير (AAPAM) المنظومة الوطنية للشكايات “www.chikaya.ma ” بجائزة “التدبير المبتكر”.
وقالت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بلاغها الأخير، إن المغرب فاز بالجائزة عن تجربته الرائدة في مجال تدبير الشكايات “www.chikaya.ma “. كما توجت مصر وزامبيا وموريسيوس من أصل 57 مبادرة تنافست لنيل الجائزة على هامش المؤتمر الأربعين للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير خلال الفترة ما بين 03 إلى 06 دجنبر 2019 بالقاهرة.
وتهدف المنظومة الوطنية للشكايات إلى تمكين المرتفقين من تقديم وتتبع شكاياتهم إلكترونيا، كما تتيح للإدارات العمومية إمكانية معالجة الشكايات بطريقة مندمجة.
وقد وصل عدد الإدارات العمومية المنخرطة في هذه المنظومة 116 إدارة عمومية، فيما بلغ عدد الشكايات المتوصل بها منذ انطلاقها، في 09 يناير 2018، 179935 شكاية، تمت معالجة ما يناهز 76 ⁒ منها.
أحدث المقالات
- نفاد تذاكر مباراة المغرب والنيجر
- الولايات المتحدة: برلمان تكساس يعتمد خريطة انتخابية جديدة
- المغرب يحتفل بعيد المولد النبوي في 5 شتنبر 2025
- ثورة الملك والشعب في ذكراها ال72..استحضار للتلاحم الوثيق بين العرش والأمة والتزام بمواصلة حمل مشعلها في ظل الوحدة الوطنية والترابية
- صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يصدر تعليماته السامية بإرسال مساعدات إنسانية إضافية لفائدة ساكنة غزة