آخر الأخبار
- النقابة الوطنية للمهندسين المعماريين تنبه الحكومة و البرلمان لتقادم القوانين المنظمة للمهنة
- الطاقات المتجددة: الحكومة توقع اتفاقية لتوفير 5 جيغاواط للصناعة المغربية
- مشاريع اجتماعية جديدة للدفع بصحة النساء الحوامل في إقليم الدريوش
- مطار محمد الخامس بالدار البيضاء: المكتب الوطني للمطارات يطلق مشروع بناء محطة جوية جديدة عبارة عن منصة محورية “HUB”
- صاحب الجلالة يقرر جعل 31 أكتوبر من كل سنة عيدا وطنيا تحت إسم “عيد الوحدة “
- المندوبية السامية للتخطيط: البطالة في المغرب تتراجع إلى 13,1%
- نزار بركة يشرف على إطلاق مشاريع كبرى بالعيون احتفاءً بالذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء
- الطريق السيار فاس–مراكش: مشروع ضخم يعزز الربط بين شمال وجنوب المملكة
- فاس تدشن مرحلة جديدة في تحديث النقل العمومي بوصول 48 حافلة حديثة
- اليونسكو تعلن انضمام مدينتين مغربيتين إلى شبكتها العالمية للمدن المبدعة
توجت الجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير (AAPAM) المنظومة الوطنية للشكايات “www.chikaya.ma ” بجائزة “التدبير المبتكر”.
وقالت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بلاغها الأخير، إن المغرب فاز بالجائزة عن تجربته الرائدة في مجال تدبير الشكايات “www.chikaya.ma “. كما توجت مصر وزامبيا وموريسيوس من أصل 57 مبادرة تنافست لنيل الجائزة على هامش المؤتمر الأربعين للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير خلال الفترة ما بين 03 إلى 06 دجنبر 2019 بالقاهرة.
وتهدف المنظومة الوطنية للشكايات إلى تمكين المرتفقين من تقديم وتتبع شكاياتهم إلكترونيا، كما تتيح للإدارات العمومية إمكانية معالجة الشكايات بطريقة مندمجة.
وقد وصل عدد الإدارات العمومية المنخرطة في هذه المنظومة 116 إدارة عمومية، فيما بلغ عدد الشكايات المتوصل بها منذ انطلاقها، في 09 يناير 2018، 179935 شكاية، تمت معالجة ما يناهز 76 ⁒ منها.
أحدث المقالات
- النقابة الوطنية للمهندسين المعماريين تنبه الحكومة و البرلمان لتقادم القوانين المنظمة للمهنة
- الطاقات المتجددة: الحكومة توقع اتفاقية لتوفير 5 جيغاواط للصناعة المغربية
- مشاريع اجتماعية جديدة للدفع بصحة النساء الحوامل في إقليم الدريوش
- مطار محمد الخامس بالدار البيضاء: المكتب الوطني للمطارات يطلق مشروع بناء محطة جوية جديدة عبارة عن منصة محورية “HUB”
- صاحب الجلالة يقرر جعل 31 أكتوبر من كل سنة عيدا وطنيا تحت إسم “عيد الوحدة “




