استثمار بقيمة 15 مليون دولار لتعزيز توزيع المواد الغذائية في المغرب وكوت ديفوار

0 146

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية (IFC) وصندوق الاستثمار “فيفار هولدينغ” و”سي دي جي إنفست غروث” عن استثمار مشترك في شركة “ريتيل هولدينغ”، وهي شركة رائدة في مجال توزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في المغرب. يهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز وصول المستهلكين في المغرب وكوت ديفوار إلى منتجات غذائية ذات جودة عالية وبأسعار معقولة.

يمتلك الشركاء الجدد مجتمعين 21.5% من رأس مال “ريتيل هولدينغ”، إلى جانب المساهمين السابقين “بيست فاينانسيير” و”سانام غروب”. وسيمكن هذا الاستثمار الشركة من توسيع أنشطتها، خاصة في المناطق الأقل خدمة، ودعم خلق فرص العمل وتعزيز سلاسل التوريد المحلية.

ستقدم مؤسسة التمويل الدولية خدمات استشارية فيما يتعلق بالممارسات البيئية والاجتماعية، وستدعم جهود الشركة في تحسين فرص توظيف النساء وتعزيز الاحتفاظ بالمواهب. تُعتبر “ريتيل هولدينغ” المالكة الأكبر لشركة “لابيل في”، إحدى الشركات الرائدة في توزيع المواد الغذائية في المغرب، كما تملك “شركة التوزيع بكوت ديفوار”، التي تعد من أكبر الشركات في مجال التوزيع في هذا البلد.

تعزيز التوسع الدولي

يشمل الاستثمار تمويلاً بقيمة تزيد عن 9 مليارات فرنك إفريقي (15 مليون دولار) لدعم توسع “ريتيل هولدينغ” في كوت ديفوار. ويسعى الشركاء إلى مساعدة الشركة على تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للتوسع الدولي.

وقال رياض العيساوي، المدير العام لشركة “ريتيل هولدينغ”: “نتطلع بشغف إلى تحقيق أهدافنا المشتركة مع شركائنا الجدد ونعمل على تعزيز مكانتنا في الأسواق المحلية والدولية”.

وأضاف خالد زيان، المدير العام لشركة “فيفار هولدينغ”، قائلاً: “نحن ملتزمون بتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي عبر توسيع الوصول إلى المنتجات الأساسية بأسعار تنافسية”. وأكد حسن العزيري، المدير العام لـ”سي دي جي إنفست غروث”، أن الشراكة تسعى إلى تقديم تجربة تسوق مبتكرة وشاملة.

وأشاد دافيد تينيل، ممثل مؤسسة التمويل الدولية بالمغرب، بأهمية القطاع الخاص في سد الفجوة بين العرض والطلب في مجال الأمن الغذائي، مؤكدًا التزام المؤسسة بدعم الشركات المغربية في توسعها داخل إفريقيا.

رشيد محمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.