إسمنت المغرب: شاطئ مدينة آسفي يجدد رفع اللواء الأزرق للمرة15

0 287

أعطى شاطئ مدينة آسفي، الانطلاقة لحملة “شواطئ نظيفة” التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بحضور الكاتب العام لإقليم آسفي، ورئيس بلدية آسفي، والسلطات المحلية والأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي المجتمع المدني،إلى جانب مسؤولي شركة إسمنت المغرب، راعي هذا الشاطئ منذ سنة 2001.

يتمتع شاطئ مدينة آسفي بالعديد من المميزات التي تمكنه من استقبال زواره خلال فصل الصيف في أحسن الظروف. فقد حظي الشاطئ منذ سنة 2009 بعلامة اللواء الأزرق،الذي يعد بمثابةالضمانة الدولية على جودة المواقع الساحلية.

تسلط القرية البيئية المستدامة “صيفك” الضوء على الرسائل التي تحمل قيم الحملة الوطنية #b7arblaplastic التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

هذا البرنامج الهادف الذي تم وضعه بالتعاون مع شبابمدينة آسفيالمنخرطين في العمل الجمعوي المحلي، يقدم أنشطة ترفيهية وتربوية تتمحور حول الألعاب، والفنون، والثقافة، والإذاعة، وهو يستهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب والأسر طوال فترة فصل الصيف.
وتشمل هذه الأنشطة التربوية والترفيهية الألعاب الفردية والجماعية، مثل الألعاب المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، والألعاب الرقمية، وألعاب الواقع المعزز، إضافة إلى فضاء خاص بلعب الأطفال الصغار،ومسابقات رياضية.

كما حظي الفن والثقافة بالاهتمام من خلال ورشات الرسم والتلوين، والتي تتناول موضوع حماية السواحل من النفايات البلاستيكية، ومكتبة تقترح على المصطافين مجموعة من الكتب التي تتناول مواضيع الحفاظ على الموارد الطبيعية، وكيفية تعلم صناعة الفخار، وتاريخ مدينة آسفي، ومعرضا للهياكل الفنية الكبرى المصنوعة من المواد المعاد تدويرها.

وتلعب إذاعة الشاطئ دورا رئيسيامن خلال بثها لمجموعة من الرسائلحول التحديات البيئية التي تواجهها سواحلنا، وكذا دعوتها المصطافين للمشاركة في أنشطة ملموسة مثل حملات النظافة والمسابقات الترفيهية.

أخيرا، تجدد شركة إسمنت المغرب التزامها تجاه منطقة آسفي من خلال دعمها لشاطئين آخرين منذ سنة 2001 هما شاطئ لالة فاطنة وشاطئ كرام الضيف، وذلك من خلال تحسين البنية التحتية الأساسية لضمان النظافة والصحة والسلامة لجميع الزوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.