ورشة تكوينية لـADD ترفع وعي مسؤولين ومُدبّرين عموميين بالمعطيات المفتوحة

عُقدت افتراضياً بحضور 136 مشاركاً يُمثلون الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات الترابية، وبتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا

0 57

تنفيذاً وتنزيلاً لخطة العمل الوطنية للمعطيات المفتوحة، واستكمالاً لسلسلة ورشات تكوينية سابقة، نظمت وكالة التنمية الرقمية، بحر الأسبوع الماضي، (طيلة يومَيْن 14 و15 دجنبر 2021 )، ورشة تكوينية لفائدة مسؤولي المعطيات المفتوحة ومُدَبّري المعطيات بمختلف الهيئات والمؤسسات العمومية المعنية باستخدام هذه المعطيات ومختلف أنواع البيانات المفتوحة Open data.

وذكرت الـ ADD، في بلاغ صحفي اطّلعت “مجلة صناعة المغرب” على مضمونه، أن الورشة الافتراضية المنعقدة بحضور 136 مشاركاً يُمثلون الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات الترابية، وبتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا). شَكّلَت مناسَبَةً من أجل التطرق ومناقشة العديد من المواضيع التقنية المتعلقة بالمعطيات المفتوحة.

تتعلق هذه المواضيع على الخصوص -حسب المصدر ذاته – بالمعايير والربط البَيْني وآليات نشر المعطيات المفتوحة، وجرد المعطيات العمومية ؛ ومراجع المعطيات العمومية ؛ ومنصات المعطيات المفتوحة؛ وتقييم جودة المعطيات المفتوحة.

وجددت وكالة التنمية الرقمية عزمَها الأكيد، تحت إشراف لجنة القيادة الوطنية للمعطيات المفتوحة، على مواصلة تنفيذ الإجراءات اللازمة لإنجاح هذا الورش على الصعيد الوطني، باعتماد مقاربة تشاركية وتشاورية مع كل الفاعلين المعنيين.

مجلة صناعة المغرب
متابعة من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.