واجهة المستخدم ” EMUI” الخاصة بـ “هواوي” تحصل على شهادة حماية الخصوصية من لدن المعهد البريطاني للمعايير (BSI)

0

أعلن ريشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “هواوي” لأجهزة المستهلك، أن العلامة حصلت في وقت سابق على شهادة   ISO / IEC 27701، بفضل نظام إدارة المعلومات ذات الطابع السري، وهو ما مكن الشركة من أن تصبح الأولى عالميا في تصنيع الأجهزة المحمولة الذكية الحاصلة على هذه الشهادة.

شهادة ISO/IEC 27701 ، هي معيار لحماية الخصوصية، تم إصداره بشكل مشترك ما بين المنظمة الدولية للمعايير (ISO) واللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC)، كما أنها شهادة تدمج مبادئ الخصوصية ومفاهيمها وأساليبها في أنظمة الأمن الإلكتروني وأنظمة الخصوصية، كما يوفر للشركات اقتراحات عملية وملموسة.

ويشكل معيار ISO/IEC 27701 ممارسة ممتازة للائحة حماية البيانات العامة (GDPR) في الاتحاد الأوروبي، والتي يتم الاعتراف بها عالميا باعتبارها أكثر لوائح الخصوصية صرامة على مر التاريخ.

وبغية الحصول على شهادة التوافق مع معايير الخصوصية، ينبغي أن تتوفر لدى الشركة قدرات أمان تستند إلى المعايير، وأن تلبي في الآن ذاته، جميع المتطلبات وتمرر مراجعة من قبل جهة خارجية (في هذه الحالة، المعهد البريطاني للمعايير).

وتغطي هذه الشهادة خدمات تصميم نظام EMUI وتطويره وصيانته وبرامج تطبيقه، بما في ذلك أكثر من 50 تطبيقا ومميزة تتضمن معالجة البيانات الحساسة، على غرار  تحديثات البرامج، وخدمة محدد مواقع الطوارئ، وتطبيق النظام، خطة تحسين تجربة المستخدم والخدمة الذكية التي توفرها واجهة EMUI من “هواوي”.

ومن الأمثلة على ذلك، من أجل توفير أفضل الخدمات للمستخدمين، ستقوم “هواوي” بجمع البيانات ذات الصلة حول مدى الثقة في الجهاز وأدائه واستهلاكه للطاقة وعيوبه لوظيفة خطة تحسين تجربة المستخدم.

وللتوضيح، لن يتم إرسال البيانات الشخصية للمستخدمين إلى “هواوي” إلا بعد الحصول على موافقة صريحة من المستخدمين. ومن أجل إخفاء هوية البيانات الشخصية الحساسة التي يتم جمعها، تعتمد “هواوي” على تقنية الخصوصية التفاضلية لإضافة تشويش عشوائي إلى البيانات. وبهذه الطريقة، لا تستطيع “هواوي” الحصول على بيانات حقيقية من المستخدمين.

فضلا عن ذلك، يتم عرض الإحصائيات فقط عند دمج بيانات المستخدم مع بيانات العديد من المستخدمين الآخرين، مع إزالة التشويش العشوائي. وعلى هذا النحو، لا تستطيع “هواوي” تحديد مستخدم ما من خلال البيانات التي تم جمعها، مما يمكنها من تلبية متطلبات الفحص الخاصة بنظام إدارة أمن معلومات المنتجات، ونظام إدارة الخصوصية.

ويعد الأمن المعلوماتي، وحماية الخصوصية واحد من الأولويات الأساسية التي تعتمد عليها شركة “هواوي”، كما أنا تدمج أيضا حماية الخصوصية في مجمل العملية، منذ بداية تصميم المنتج وطوال عملية التطوير الخاصة بالبرنامج، وفي إدارة التكنولوجيا والموظفين.

وقد تم التصديق على حماية خصوصية مستخدميها من قبل العديد من المنظمات الموثوقة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ePrivacyseal GmbH، التي تعد واحدة من أكثر الكيانات التجارية تأثيرا، وهي التي تنفذ شهادات الخصوصية في أوروبا.

وحصل برنامج Huawei Device على شهادة ISO/IEC 27701، ما يؤكد أن جهاز “هواوي” يستجيب مع معايير الخصوصية الدولية من حيث تصميم البرامج، والبحث والتطوير والصيانة، بما في ذلك إدارة شؤون الموظفين، كل ذلك في حفاظ تام على سلامة المستهلكين وخصوصيتهم أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.