هولماركوم تستحوذ على أغلبية رأس مال سكانديمار لتطوير الصناعات الغذائية

0 131

أعلنت مجموعة هولماركوم عن استحواذها على 60٪ من رأسمال شركة سكانديمار، وهي شركة متخصصة في تحويل المنتجات البحرية. وتعتزم المجموعة رفع حصتها إلى 80% خلال عام، وفقاً لشروط الاتفاق.

تفاصيل الاستحواذ والشركاء الجدد

بالإضافة إلى حصة هولماركوم، استحوذ مهدي سميرس على 20٪ من رأس مال سكانديمار، لينضم بذلك إلى المستثمرين في الشركة.

وتأسست سكانديمار في عام 2006، وبدأت نشاطها بإنتاج السلمون المدخن، ثم وسعت نطاق إنتاجها ليشمل مشتقات الأسماك، الأطباق الجاهزة المعتمدة على الأسماك، والمصبَّرات مثل التونة، السردين، والإسقمري. كما طورت الشركة بيع الأسماك الكاملة والمجزأة للمؤسسات والفنادق والمطاعم.

تطور الشركة وقدراتها الإنتاجية

منذ تأسيسها، نجحت سكانديمار في تنويع عرضها إلى ست فئات من المنتجات الموجهة إلى المهنيين والأفراد. وقد استطاعت تعزيز قدراتها الإنتاجية، مع إتقان عملية تحويل الأسماك بكل مراحلها من التوريد إلى التعليب. وبفضل خبرتها وكفاءة أدواتها الإنتاجية ونهجها في البحث والتطوير، حققت الشركة عدة ابتكارات وتكيفت مع احتياجات السوق المحلية.

رؤية هولماركوم وتطلعاتها

قال محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم: “يعكس هذا الاستثمار طموحنا في اكتشاف فرص جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، ورغبتنا في المساهمة في تطوير الثروة السمكية في المملكة.” سيساهم دخول هولماركوم إلى رأسمال سكانديمار في توفير موارد إضافية للشركة، مما سيمكنها من توسيع أنشطتها والمساهمة في تنمية الموارد السمكية للبلاد، وذلك انسجاماً مع خطة هاليوتيس التي تهدف إلى جعل هذا القطاع محركاً حقيقياً للنمو الاقتصادي الوطني.

بهذا الاستحواذ، تؤكد مجموعة هولماركوم التزامها بتطوير الصناعات الغذائية في المغرب وتعزيز مكانتها في السوق المحلية والدولية، مسهمة بذلك في تعزيز النمو الاقتصادي الوطني وتنمية الموارد السمكية للبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.