هذه تفاصيل تقدم أشغال بناء سد “غيس” ومحطة تحلية مياه البحر بإقليم الحسيمة

0 188

قام عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بزيارة تفقدية ميدانية لورش بناء سد “غيس”، ولمحطة تحلية مياه البحر بإقليم الحسيمة، السبت 29 فبراير 2020.
وأوضح اعمارة في تدوينة له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن هذه المعلمة الهامة لضمان الأمن المائي لإقليم الحسيمة، هو عبارة عن سد من نوع “ردوم بقناع من الخرسانة بالعالية”، بعلو فوق الأساس سيبلغ 86 مترا، وحقينة سعتها 93 مليون متر مكعب، وكلفة إجمالية ستناهز 130 مليار سنتيم.
واطلع الوزير، على سير الأشغال بالسد، والتي بلغت النسبة الإجمالية لتقدمها 33 بالمائة، وعقد اجتماعا بورش البناء، حضره عامل الإقليم ومختلف المتدخلين في مشروع بناء السد.
وخلال هذا الاجتماع، أعطى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء تعليماته للتسريع ببناء الوحدات الدراسية المبرمجة والموجهة لأبناء الساكنة المحيطة بالسد، وكذا المسجد المزمع بناؤه، موجها الشكر إلى السلطات المحلية وعلى رأسها عامل الإقليم للمجهودات المشكورة للمساعدة في السير الحثيث لورش البناء.
وأكد المسؤول الحكومي، على الأهمية التي يكتسيها بناء هذا السد في تقوية التنمية السوسيو-اقتصادية للمنطقة المحيطة به ولإقليم الحسيمة عامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.