ميراوي يَتفقّد مؤسسات جامعية في فاس ويفتتح المقر الجديد لمدينة الابتكار

الوزير حضَر كضيفِ شرف، على هامش هذه الزيارة، رفقة الوالي ورئيس مجلس الجهة، فعاليات حفل جائزة التميز لتتويج الطلبة الأوائل برسم الموسم الجامعي 2020/2021، والاحتفاء بمسيرتهم العلمية المتميزة

0 69

أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، رفقة رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، رضوان مرابط، يوم الجمعة الماضي (17 دجنبر 2021) زيارة تفقدية ميدانية لمجموعة من المؤسسات التابعة للجامعة المذكورة.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، توصلت به “مجلة صناعة المغرب” أن هذه الزيارة تأتي “للاطّلاع على “المشاريع المنجَزة” بهدف تنويع وتجويد العرض الجامعي بالجهة عبر توفير بنية تحتية تستجيب للإقبال المتزايد على التعليم العالي.

وقد شملت هذه الزيارة كُلاً من: المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس، عبر زيارة ثلاثة مدرجات تبلغ طاقتها الاستيعابية 180 مقعدا لكل مدرج، ومكتبة؛ وافتتاح المقر الجديد لمدينة الابتكار؛ إضافة إلى كلية الشريعة: تدشين أربعة مدرجات تبلغ طاقتها الاستيعابية 170 مقعدا لكل مدرج؛ ومروراً بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية: زيارة أربعة مشاريع كبرى في طور الإنجاز والتي تشمل مدرجا تبلغ طاقته الاستيعابية 300 مقعدا، و13 قاعة للتجارب العلمية، فضلا عن كلية العلوم والتقنيات التي عرفت تدشين مجموعة من المختبرات العلمية.

وفي هذا الصدد، – يضيف البلاغ- اقترب الوزير من مختلف الأنشطة الجامعية الموازية للأندية الطلابية، والتي تساهم في إرساء تكوين مندمج لتطوير المهارات الذاتية للطلبة بالموازاة مع تنمية مكتسباتهم المعرفية والعلمية.

يُذكر أن الوزير حضَر كضيفِ شرف، على هامش هذه الزيارة، رفقة الوالي ورئيس مجلس الجهة، فعاليات حفل جائزة التميز لتتويج الطلبة الأوائل برسم الموسم الجامعي 2020/2021، والاحتفاء بمسيرتهم العلمية وبنجاحاتهم المتميزة.

مجلة صناعة المغرب 
متابعة من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.