ميتا وآبل تبحثان دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في أجهزة آيفون

0 1٬033

تسعى شركة “ميتا بلاتفورمز”، المالكة لمنصة “فيسبوك”، إلى دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها مع نظام الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون الذي كشفت عنه “آبل” مؤخرًا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة “آبل” لتضمين تكنولوجيا من شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى في أجهزتها، مع تقارير تفيد بأنها تناقش شراكة محتملة مع شركة “غوغل” التابعة لألفابت في أدوات البحث.

وتدرس “آبل” أيضًا شراكات مع شركات ذكاء اصطناعي في مناطق مختلفة، بما في ذلك الصين، حيث تم حظر استخدام “تشات جي.بي.تي” الذي طورته شركة “أوبن إيه.آي” المدعومة من مايكروسوفت. كما تجري شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة “أنثروبيك” مناقشات مع “آبل” لدمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لديها مع نظام “آبل إنتليجنس”.

لم تكتمل هذه المناقشات بعد وقد لا تثمر عن نتائج. ومع ذلك، فإن إبرام صفقات مع “آبل” من شأنه أن يمنح شركات الذكاء الاصطناعي نطاقًا أوسع لتوزيع منتجاتها. ورغم أن حجم المكاسب المالية المحتملة غير واضح بعد، إلا أن المحادثات تتضمن بيع شركات الذكاء الاصطناعي اشتراكات مميزة لخدماتها من خلال “آبل إنتليجنس”.

تسعى “آبل” من خلال هذه الشراكات إلى تعزيز تقنياتها وجعل أجهزة آيفون أكثر تفاعلية وذكاءً، ما يعزز تجربة المستخدم ويدعم الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.