مولود جديد يؤثث المشهد الإعلامي بالمغرب.. “IDM BUSINESS TV” أول قناة إلكترونية بالمغرب تٌعني بالصناعة والاستثمار والابتكار

أعلن هشام الرحيوي المدير العام لمجلة “Industrie du Maroc” اليوم بمدينة الدار البيضاء عن ميلاد أول قناة إلكترونية بالمغرب تٌعنى بالصناعة والاستثمار والابتكار في خطوة هدفها تعزيز المشهد الإعلامي المغربي بمنصة رقمية تُقدم بالصوت والصورة الكلمة لمختلف العاملين في قطاع الصناعة والاقتصاد والابتكار: مقاولين، مصنعين، رؤساء المقاولات… مجالا للنقاش في مختلف القضايا التي تهم الصناعة في المغرب.

وأضاف الرحيوي الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية التي احتضنها فندق “Grand mogador” أمس  الأربعاء بمناسبة الدورة الثانية لمنتدى ” Industry Meeting Day Morocco”أن القناة “ستقدم أخبارا وروبرطاجات ميدانية وحوارات يشرف عليها طاقم صحفي متخصص يجوب مختلف جهات المغرب”.

وكسابقة من نوعها بالمغرب، ستعرف هذه الدورة، ولأول مرة في المغرب، حضور Michael LESTER  عن  الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء، المعروفة اختصارا باسم “ناسا”، وهي تابعة للحكومة الفيدرالية ومسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة، وتعد الوكالة الرائدة عالميا في مجال الفضاء، هذا بالإضافة إلى Michael HAWES رئيس مؤسسة  » « Fulbright كندا للتبادل التعليمي بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتتمحور فعاليات هذا الملتقى حول موضوع: “تأثير الاستثمار في الصناعة على المنطقة”، وذلك بهدف تسليط الضوء على أثر الاستثمار في الصناعة على المستوى الوطني تماشيا مع الاستراتيجية التنمية الصناعية 2014-2020 الرامية إلى خلق دينامية جديدة بين كبريات الشركات والمقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق مناصب شغل للشباب وإعطاء أهمية للعنصر البشري.

يذكر أن مجلة “Industrie du Maroc” تأسست سنة 2013، وتعد أول مجلة إخبارية تهتم بمجال الصناعة والاستثمار والابتكار بالمغرب. شكلت المجلة ركيزة أساسية للمستثمرين العرب والأجانب للتعرف على المناخ الاقتصادي بالمغرب، وتكوين نظرة شاملة انطلاقا من دراسات ومقالات حول موقع المغرب في افريقيا كأرض خصبة للاستثمار.

أسماء بوخمس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.