مغاربة العالم في جوهر إستراتيجية مجموعة العمران : الاستثمار في خدمة مغاربة العالم

0 662

ترأست السيدة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم السبت 16 نونبر بباريس، ندوة حول”فرص الاستثمار في المغرب” موازاة مع فعاليات  المحطة الباريسية لمعرض” العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم”، وذلك في إطار خطة إستراتيجية تجسد الانخراط في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية وتنزيل السياسات الحكومية لفائدة  مغاربة العالم.

وخلال هذا اللقاء، قالت السيدة الوزيرة:”نحن في الإصغاء إلى مطالب مغاربة العالم وانتظاراتهم في ما يتعلق بعرض السكن والاستثمار، وذلك عبر برامج الإسكان  والتعمير”، مضيفة أن”مجموعة العمران تقترح منتوجات متنوعة للسكن، بقعا وتجهيزات في مختلف المدن والمدن الجديدة  والأقطاب الحضرية”.

هذا وتعتبر محطة باريس مناسبة لتوطيد عامل الثقة مع المستثمرين في أفق ترسيخ أسس تعاون بناء، كما تعتبر حدثا ضم ممثلين عن الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج  وعن سفارة المملكة المغربية بباريس وعن البنوك والمستثمرين والمهندسين المعماريين…

وبالمناسبة، دعت السيدة نزهة بوشارب مغاربة المهجر إلى المزيد من الاستثمار وتدعيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جهتهم، اقترح المشاركون في هذه التظاهرة مسارات تفكير تهم بالأساس  اعتماد عروض سكن موجهة للإيجار وللطبقة المتوسطة  واستصدار مدونة للبناء ، وإدماج مواجهة التغيرات المناخية  بالنسبة  للبنايات الجديدة واعتماد معايير الجودة في البناء.

وترمي هذه المحطة الجديدة لمعرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم” إلى تعزيز سياسة قرب المجموعة من الجالية المغربية القاطنة في الخارج بغية الاستجابة لانتظاراتها.

جدير بالذكر أن معرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم” الذي انطلق منذ الأسبوع  الثالث من شهر  يونيه مع المحطة الفرنسية بمونبوليي (21-22 و23 يونيه 2019)، حط الرحال فيما بعد بمونتريال  (7-6-5 يوليوز 2019)، بروكسيل  (13-12-11أكتوبر 2019) ثم باريس (17-16-15 نونبر 2019)،  ستكون محطاته  المقبلة برشلونة  ( 29-28نونبر وفاتح دجنبر 2019) ودبي (8-7-6 دجنبر 2019).

وبالنسبة لمجموعة العمران، فإن الأمر يتعلق بتطوير الصبغة الدولية  لمعرضها “العمران ايكسبو”،وتوجيهه إلى المغاربة القاطنين في الخارج، من خلال 5 دورات في 4 قارات و40 مدينة أجنبية على امتداد أكثر من 50 محطة، إذ أتاح هذا المعرض استهداف  أكثر من 500 ألف من مغاربة العالم.

كما استطاعت هذه الواجهة، عشية دورتها الوطنية الثالثة، إثبات تموقعها كأرضية لا محيد  عنها من أجل الترويج لمنتوجات المجموعة  بتنوعها وكذا التعريف بفرص  الاستثمار  في العقار التي توفرها مختلف برامج التهيئة.

كما أن تنظيم “العمران اكسبو لفائدة مغاربة العالم”، يؤكد حرص المجموعة على إدراج  هذه المبادرة  في سياق انتهاج سياسة الانفتاح والقرب، مرسخة  التزامها  من أجل منتوج ذي جودة، مفيد ومتطابق في الوقت ذاته  مع انتظارات المواطنين وشركائها  المرتفقين والمستثمرين في العالم.

يذكر أنه منذ سنة 2013،مكنت مجهودات المجموعة  من بلوغ مستوى  من النضج  في مجال التسويق والتواصل .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.