مرفوقة بمسؤولين مركزيين.. وزيرة السياحة عمور في زيارة عمل وتفقدية لمشاريع جهة مراكش

سيتم تفقد العديد من المشاريع الاستثمارية - يضيف البلاغ- بما في ذلك الموقع الذي سيحتضن مركز المؤتمرات والمعارض ومجمع الصناعة التقليدية ومركز التكوين في مهن الصناعة التقليدية

0 153

تقوم وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور،  بزيارة عمل تمتد يومَيْ 13 و14 يناير الجاري إلى المدينة الحمراء، مراكش، مرفوقة بكل من عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية و يوسف حسني، مدير مكتب تنمية التعاون، وأسماء القادري، مديرة الإستراتيجية والبرمجة والتعاون بقطاع الصناعة التقليدية.

بلاغ للوزارة الوصية توصلت به مجلة صناعة المغرب، أفاد أن “هذه الزيارة تهدف إلى إطلاق بعض المشاريع المهيكلة والتباحث مع السلطات المحلية والمهنيين بالجهة حول آفاق إعطاء دفعة لوجهة مراكشآسفي لفترة ما بعد كوفيد فيما يتعلق بقطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

كما سيتم تفقد العديد من المشاريع الاستثمارية – يضيف البلاغ- بما في ذلك الموقع الذي سيحتضن مركز المؤتمرات والمعارض ومجمع الصناعة التقليدية ومركز التكوين في مهن الصناعة التقليدية وكذا منطقة سيدي غانم التي تعتبر واجهة الصناعة التقليدية المحلية.

هذه الزيارة ستشكل  أيضًافرصة للقاء مِهنيّي قطاع السياحة والمجالس الإقليمية للسياحة بالجهة ورؤساء الجمعيات الجهوية بالإضافة إلى ممثلي المجلس الجهوي للسياحة”.

وستزور الوزيرة قرية آيت أورير، التي تتواجد على مسافة 50 كيلومتر من مدينة مراكش، للاطلاع عن كثب على الجهود التي تبذلها تعاونيةفن النسيجالتي استفادت من برنامجمُرافقةوالتي تشغل 180 مستخدما، %80 منهم من النساء.

وخلص البلاغ إلى الإشارة إلى أنالقطاعات الإنتاجية الثلاثة تكتسي أهمية بالغة في اقتصاد جهة مراكش آسفي.”

مجلة صناعة المغرب 
متابعة — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.