مديرية الموانئ بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تواكب إنجاز مشروع ميناء الداخلة الأطلسي

الوزير حَرِص على التنويه بأداء أطُر مديرية الموانئ في مختلف مراحل هذا المشروع الضخم، مطالباً إياهم بضمان "الجودة" واحترام الآجال

0 280

بمقر مديرية الموانئ والمِلك العمومي البحري، ترأس وزير التجهيز والنقل واللوجيستك والماء، السيد عبد القادر اعمارة، اجتماعا مع مسؤولي وأطر المديرية حول مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الجديد.

وحَرِصَ الوزير، خلال هذا الاجتماع المنعقد أول أمس الخميس (23 شتنبر 2021)، على التنويه بأداء أطُر المديرية في مختلف مراحل هذا المشروع الضخم خاصة على مستوى تتبُّع مديرية الموانئ والمِلك العمومي البحري وكذا الإعداد وتتبع مرحلتي الانتقاء المسبق وطلب العروض الدوليَيْن.

هذا الأداء الذي تمّ، يضيف الوزير، بتعاون مع مصالح المديرية العامة للطرق والنقل البري ومصالح وزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ومكاتب الدراسات و المختبرات المعنية؛ مُهيباً بالمسؤولين والأطر الحاضرين في الاجتماع ومن خلالهم كل العاملين بمديرية الموانئ والملك العام البحري، الاشتغال بشكل حثيث وبتناغم تام مع المديرية المركزية التي تم إحداثها للإشراف على بناء الميناء بغية إنجاح إنجاز هذا الورش الضخم المتميّز الذي سينعكس إيجابا على الجهة والوطن وكذا جزء هام من القارة الإفريقية.

بالمقابل، شدّد اعمارة على أن هذا الإنجاز يجب أن يتم بالجودة المطلوبة وفي الآجال المقررة. كما لم يُفوت الوزير أن ينوّه بجهود المديرية في بناء ميناء آسفي الجديد وجهود المديرية المركزية التي أشرفت على بنائه والذي شُرع في استغلاله من طرف الوكالة الوطنية للموانئ منذ حوالي سنتَيْن.

جدير الذكر أن الوزير قد طَلَب، خلال الاجتماع ذاته، من مُديرة الموانيء والملك العمومي البحري إنتاج شريط مَرئي تعريفي مقتضَب حول مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الجديد لتعميمه كي يتعرّف عموم المواطنين على التصميم المتميز لهذه المعلمة الاستراتيجية.

ميناء “الداخلة الأطلسي”.. تصميمٌ فريد ومنطقة صناعية ولوجستية شاسعة

IDM ARABIA

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.