مجلس النواب يمنح الثقة للحكومة الجديدة.. والمقاولات تعبّر عن ارتياح وتعبئة للعمل المشترك معها

التأكيدُ جاء واضحاً على لسان شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM

0 90

مَنح مجلس النواب، الذي صادق على البرنامج الحكومي، مساء أمس الأربعاء، بأغلبية مُطلقة (213 صوتا مقابل 64 ضدّ وامتناع نائب واحد عن التصويت) ثقته للحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش.

على إثر ذلك، تكون الحكومة الجديدة قد استكملت الشروط الدستورية لممارسة صلاحياتها حتّى تصبح مسؤولة أمام البرلمان.

وبهذه المناسبة، جاء التأكيد واضحاً على لسان رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM، شكيب لعلج، الذي أكّد أن  الباطرونا المغربية مُعبَّأةٌ للعمل مع الحكومة الجديدة من أجل وضع الاقتصاد الوطني ضمن دينامية النمو المستدام والشامل.

وقال لعلج في تصريح لوكالة MAP :
بصفتنا مُمَثلِينَ للقطاع الخاص، نؤكد استعدادنا للعمل جنبًا إلى جنب مع الحكومة الجديدة لتعزيز القدرة التنافسية للمقاولات ووضع اقتصادنا ضمن دينامية النمو المستدام والشامل“.

وأضاف رئيس CGEM أن “أمَلَهُم أن يكون الفريق الحكومي متجانسًا ومنظَّماً بطريقة مثالية. كما أننا فخورون وسعداء لكون 7 نساء ضمن التشكيلة الحكومية”.

اقرأ ايضاً على مجلة صناعة المغرب

وفي هذا الصدد، عبّر لعلج عن يقينه بأن السلطة التنفيذية ستتجاوب مع تطلُّعات المغاربة، لاسِيَما المقاولين، وستواجه التحديات الاجتماعية والاقتصادية، مستغلة الفرص المتاحة خلال فترة ما بعد كوفيد 19. مُذكّراً أن مكونات الاتحاد العام لمقاولات المغرب معبأة بالكامل من أجل العمل على إنجاح النموذج التنموي الجديد.

وأكد المسؤول ذاته أن الاتحاد، سيعلن في الأيام القادمة، عن كتاب أبيض يقدم مقترحات ملموسة لتنفيذ المشاريع الاقتصادية المخطَط لها في إطار هذا النموذج الجديد.

المقاولات المغربية لها دور كبير يجب أن تضطلع به في هذا المسار التنموي، لمواصلة الاستثمار بكثافة وخلق قيمة مضافة ومزيدٍ من فرص للشغل”.

ولذلك، يَخلُص لعلج، بالقول إن “جميع الجهات الفاعلة مَدعُوّة لاغتنام هذا الزَّخَم الإيجابي لدعم دينامية النمو الدائم والمسؤول والمستدام”.

و.م.ع. بتصرف / IDM عربية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.