مباحثات ثنائية بالرباط تجمع الوزير الجزولي بسفير سويسرا وكاتبة الدولة للاقتصاد

تدارسوا سبُل تطوير الاستثمارات المتبادلة في مختلف القطاعات، مُعبرين عن رغبتهما في تقوية الروابط، وذلك على الخصوص من خلال تنظيم اجتماعات وحوارات منتظمة بين دوائر الأعمال بالبلدين.

0 111

أجرى الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، الإثنين بالرباط، مباحثات مع كاتبة الدولة ومديرة كتابة الدولة للاقتصاد السويسرية، ماري-غابرييل إينيشن فليش، تمحوَرَت حول سبل تقوية العلاقات الاقتصادية بين المغرب وسويسرا.

وتدارَس الطرفان خلال هذه المباحثات، التي حضرها سفير سويسرا بالمغرب، غيوم شيرر، سبُل تطوير الاستثمارات المتبادلة في مختلف القطاعات، معربين عن رغبتهما في تقوية الروابط، وذلك على الخصوص من خلال تنظيم اجتماعات وحوارات منتظمة بين دوائر الأعمال بالبلدين.

الجزولي أبرز، في كلمة بهذه المناسبة، غِنَى الشراكة التي تربط البلدين ورغبة المغرب في تطوير وتقوية هذه العلاقة الاقتصادية الثنائية وفقا للتوجيهات الملكية السامية الرامية لجعل الاستثمار قاطرة للنمو والتنمية.

من جهتها، وصفت إينيشن فليشالعلاقات الاقتصادية بين المغرب وسويسرا بـ”الممتازة”، مُعربة عن رغبتها في رؤية مقاولات سويسرية تستقر بالمغرب، ونفس الشيء بالنسبة للمقاولات المغربية. مضيفةً، في تصريح مماثل، أنه تم تسليط الضوء خلال هذا اللقاء المهم على إمكانيات تطوير تعاون وثيق بين البلدين.

كما ناقش الطرفان، من بين قضايا أخرى، آفاق التعاون في مجال تقارُب وتقييم السياسات العمومية.

مجلة صناعة المغرب — من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.