مؤتمر “ديمو أفريقيا” المخصص للشركات الناشئة يستعد لعقد دورته الأولى بالمغرب

0

 

يقام مؤتمر “ديمو أفريقيا” السنوي المخصص للشركات الناشئة للمرة الأولى في المغرب هذا العام. وللعام السادس على التوالي، ستكون مايكروسوفت، عبر مبادرتها “من أجل أفريقيا” (4Afrika)، راعيًا رئيسيًا لهذا الحدث، الذي يوفر منصة لنحو 30 شركة ناشئة من القارة لاستعراض أعمالها.

وخلال التحضيرات للمؤتمر، شاركت مايكروسوفت، عبر مبادرة 4Afrika، في استضافة جلسة إحاطة إعلامية في مكاتبها في المغرب يوم 17 أكتوبر 2018. وتناولت المناقشات منظومة الشركات الناشئة المحلية مع التعمق في الفرص والتحديات والإمكانيات المتاحة لدعم رؤية المغرب 2020 بأن تصبح المركز الرقمي الرائد في أفريقيا الناطقة بالفرنسية.

وحسب بلاغ توصلت IDM عربية  بنسخة منه شارك في الجلسة كل من طارق هلالي، مسؤول التواصل مع الشركات الناشئة في أفريقيا، مبادرة مايكروسوفت “من أجل أفريقيا”، ولمياء بن مخلوف من شركة تكنوبارك، ومهدي علوي من لافاكتوري، واثنتين من الشركات المحلية الناشئة هما “ميناكليك إس إيه” و”أومني أب” اللتين تستفيدان من الدعم التقني والمالي الذي توفره مبادرة 4Afrika في تنمية مشاريعهما. وتساهم “أومني أب” في إحداث تحولات كبيرة في الفضاء التكنولوجي بفضل حلّ “إعلانات أومني أب” الذي تقدمه، حيث نجحت حتى الآن في ربط 60% من الهواتف الذكية في المغرب.

في هذا الصدد قال طارق هلالي: “إن التعاون مع الجهات الفاعلة المناسبة هو من أفضل الطرق لخلق بيئة أكثر ملاءمة للشركات الناشئة. ومن خلال تجميع الموارد والعروض والخبرات، سوف نترك بصمة أكبر وأكثر استدامة على عدد أكبر من الشركات الناشئة. ويسعدنا أن نتعاون بشكل مباشر مع الشركات الناشئة المحلية مثل ميناكليك إي ايه وأومني أب، لتمكينها من الارتقاء بمشاريعها إلى مستويات جديدة. نعتقد بأن المغرب هي مركز هام للابتكار وازدهار الشركات الناشئة، ونحن مستعدون للمساهمة في تسريع هذا الأمر ودعم رؤية البلاد في تطوير المهارات الرقمية وخلق بيئة أعمال عالية الأداء في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

كما تدعم مبادرة 4Afrika من مايكروسوفت أيضًا كلًا من تكنوبارك ولافاكتوري من خلال مجموعة متنوعة من البرامج، ومنذ عام 2017، ساهمت شركة التكنولوجيا العملاقة في توفير الوصول إلى التمويل والتكنولوجيا والأسواق والمهارات والمعلومات لشبكة تكنوبارك المكونة من أكثر من 250 شركة محلية ناشئة. وخلال العام الماضي، عمل موظفون من برنامج  My Skills4Afrika  التطوعي مع مجتمعات تكنوبارك ولافاكتوري لتوفير الدعم والتدريب وورش العمل حول تكنولوجيا الجيل المقبل بما في ذلك، هندسة المعلومات وتعلم الآلة والسحابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.