لشبونة تحتضن قمة الويب العالمية لرواد الأعمال والاقتصاد الرقمي من 13 إلى 16 نونبر القادم

0 228

مجلة صناعة المغرب 

تحتضن العاصمة البرتغالية لشبونة، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و16 نونبر المقبل، النسخة الثامنة لقمة الويب العالمية (Web Summit) لرواد الأعمال والاقتصاد الرقمي.

ويتيح هذا الحدث التقني العالمي مواكبة جميع الابتكارات التكنولوجية الرقمية والويب، بالإضافة إلى لقاء شبكة كبيرة ومتميزة من المهتمين والفاعلين في المجال.

وذكر المنظمون أن التظاهرة ستعرف مشاركة أزيد من 71 ألف شخص من 160 بلدا و2300 شركة ناشئة و1000 مستثمرا.

وسيحضر قادة نحو 70 شركة من الشركات الناشئة التي يتجاوز رأسمالها المليار دولار قمة الويب هذا العام، بمشاركة أزيد من 1000 متحدث من آفاق مختلفة.

ويحاول المؤتمر الجمع بين الشركات الناشئة والمستثمرين ورواد الأعمال، إضافة إلى شخصيات بارزة ست دلي بمداخلات تغني النقاش في المجال، بينهم هذا العام، كو زونغ، المدير التنفيذي لشركة Alibaba.com، وأولوغبينغا أغبولا، مؤسس شركة Flutterwave، وأولي أوبرمان، الرئيس العالمي لموسيقى TikTok، وبيتر كورتي، الرئيس التكنولوجي ورئيس استراتيجية Siemens AG.

وبحسب المنظمين، فإن جانبا مهما من المناقشات خلال هذه القمة سينصب على قضايا جديدة، مثل “تصميم الاستدامة البيئية”، و”الصناعات التكنولوجية”.

وتطمح لشبونة من خلال هذا الحدث، إلى أن تشكل منصة عالمية لمناقشة عدد من القضايا والأسئلة الشائكة المطروحة في السياق الراهن، وفسح المجال لعدد من الآراء المختلفة للتعبير عن نفسها بكل حرية وتناول التحديات التكنولوجية الدولية التي يواجهها العالم اليوم بكل جرأة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.