كوفيد 19: “فيفو إنيرجي المغرب” توفر الوقود لقطاع الصحة

0 789

أعلنت “فيفو إنيرجي المغرب”، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والغاز، الثلاثاء7 أبريل 2020، عن إلتزامها بتوفير منحة وقود للمركبات الطبية التابعة لوزارة الصحة ودعم العاملين في مجال الرعاية الصحية ،في جميع أنحاء المملكة ،من خلال تزويدهم بالوقود خلال تنقلاتهم .
وأوضحت الشركة في بلاغ لها أن هذه المبادرة “يتم تنفيذها بتنسيق مع السلطات الصحية” ، مضيفة أنه تم تطوير تطبيق محمول لعمال المحطة لتدبير وتسهيل سير هذه العملية.
و أكدت فيفو انرجي أيضا انخراطها في تزويد المستشفيات بغاز البروبان ، والذي يستخدم أساسا في تلبية احتياجات التدفئة ، وبشكل رئيسي للمستشفيات المتواجدة في الخطوط الامامية لمواجهة هذه الجائحة.
من جهة أخرى ، كشفت الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية “شال” و غاز البترول المسال “بوطاغاز ” أنها تدعم مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في مجال العلوم (FRDISI) للمساعدة في إنتاج جهاز آلي ذكي للانعاش .
وذكر البلاغ أن حوالى 400 جهاز تنفس “سيتم انتاجه على أساس النموذج الاول الذي سيحصل على براءة الاختراع فى الايام القادمة”.
و نقل البلاغ عن المدير العام ل”فيفو إنيرجي -المغرب” السيد جورج روبرتس قوله ” بعد مساهمتنا في صندوق التضامن الوطني ومساعدتنا المباشرة لشركائنا المتعاونين ، قررنا ، بالنظر إلى حجم الأزمة ، تقديم مساعدة إضافية” ، من خلال دعم “أولئك الذين هم على خط المواجهة في محاربة كوفيد -19 والمساهمة في توفير أفضل ظروف للرعاية الصحية في المستشفيات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.