كنولوجيا التأمين Insurtech: هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي تفتح باب الترشيحات أمام حاملي المشاريع المبتكرة

0 733

مجلة صناعة المغرب 

أطلقت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بشراكة مع وكالة التنمية المتخصصة FSD Africa باب الترشيحات أمام حاملي المشاريع المبتكرة في قطاع التأمينات بالمغرب.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنسخة منه، أن هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج ” Bimalab Insurtech Accelerator “، الذي يستهدف الفاعلين في مجال تكنولوجيا التأمينات الأفارقة ويرمي إلى تشجيع الابتكار داخل سوق التأمينات الوطني.

وحسب المصدر ذاته، فإن البرنامج يهدف من جهة، إلى تعزيز مهارات الفاعلين في مجال تكنولوجيا التأمينات ومساعدتهم على رفع العديد من التحديات، من قبيل الولوج إلى التمويل وإلى الشراكات الإستراتيجية، ومن جهة أخرى ضمان بيئة ملائمة لتطوير أفكارهم من خلال تعزيز التواصل والشراكات الإستراتيجية.

في هذا الإطار، ستتم مواكبة الشركات الناشئة لمدة ستة أشهر، وسيكون بإمكان هذه الشركات عرض مشاريعها أمام مستثمرين ومقاولات شريكة محتملين. كما سيتحصل كل واحدة من شركات التأمين الثلاثة الفائزة في هذا البرنامج على جائزة مالية يبلغ قدرها 25000 دولارا أمريكيا.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يشارك، من خلال هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، إلى جانب تسع دول إفريقية في دورة 2023 من برنامج BimaLab الذي سبق أن واكب 40 شركة تأمين إفريقية خلال الدورات السابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.