كل قطرة ثمينة: اليوم الوطني للمستهلك يحث على تبني سلوكيات استهلاكية مسؤولة للماء

0 153

نظمت وزارة الصناعة والتجارة ،اليوم الخميس، بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدراليات جمعيات حماية المستهلك، الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع”.

وأفادت وزارة الصناعة والتجارة، في بلاغ لها، بأن هذه الدورة تتوخى تسليط الضوء على دور المستهلك في المحافظة على الموارد المائية، وتحسيسه بأهمية الاقتصاد في استهلاك الماء، وذلك طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبحسب الوزارة، فإن ترسيخ تواصل شفاف ومنتظم لفائدة المواطنين بشأن تطورات الوضعية المائية الوطنية والتدابير الاستعجالية المتخذة، مع تعزيز تحسيس العموم بأهمية الاقتصاد في استهلاك الماء، يظل أولوية مطلقة بالنظر للسياق المناخي الصعب الذي يشهده المغرب في السنوات الأخيرة. وباعتمادهم عادات استهلاكية مسؤولة، يساهم المواطنون بشكل كبير في استدامة الموارد المائية والتزود بها .

ويستهدف هذا الحدث، إلى تشجيع المواطنين على اعتماد سلوكيات محتر مة للبيئة، من شأنها تحفيز استهلاك مسؤول للموارد المائية وتدارس أفضل المقاربات الخاصة بتواصل ناجع في هذا الشأن.

وعرفت الدورة الوقوف على مدى التقدم المحرز في مجال حماية المستهلك، وإطلاع المستهلك المغربي على حقوقه وتسليط الضوء على المبادرات المتخذة من طرف هذه الوزارة لتحسين إطار الثقافة الاستهلاكية في المغرب.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.