قافلة “Microlabs Solutions” تواكب المقاولات الصغرى بجهة الدار البيضاء من 11 إلى 20 دجنبر

من تنظيم مكتب الدراسات Attitudes Conseil بشراكة مع "التوفيق للتمويل الأصغر"

0 170

بعد النجاح الذي عرفته قافلة “Microlabs Solutions” قصد مواكبة المقاولات الصغرى خلال سنتَيْ 2020 و2021 في كل من الجهة الشرقية، وجهتَيْ ، فاس – مكناس، وطنجة – تطوان – الحسيمة، ينظم مكتب الدراسات Attitudes Conseil بشراكة مع “التوفيق للتمويل الأصغر”، هذه القافلة في المحطة القادمة لهذه التظاهرة، على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات، من 11 إلى 20 دجنبر 2021 ، بصيغة “عن بُعد”.

بلاغ للمنظِمين، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أكد أن هذه القافلة تروم خلق فضاء للنقاش والمواكبة لفائدة المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى في جهة الدار البيضاء-سطات، من أجل تطوير نشاط مشاريعهم، من خلال توفير آليات معرفية ملموسة تساعدهم على إعداد و/أو إطلاق و/أو تطوير أنشطتهم.

برنامج هذه التظاهرة، حسب البلاغ، يتضمن تنظيم لقاء الانطلاقة الافتراضي يوم الجمعة 17 دجنبر، والذي سيعرف حضور المقاولات الصغرى، والمقاولين الذاتيين، بالإضافة إلى كافة ممثلي النسيج المقاولاتي بالجهة، منهم على الخصوص، التوفيق للتمويل الأصغر، “أورنج”، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، المديرية العامة للضرائب، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة “SNGFE”، “سهام للتأمين” وغيرها.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن البرنامج يتضمن أيضا تنظيم خلال كل مساء، ورشات افتراضية حول مواضيع التربية المالية، الرقمنة والتحول الرقمي ، وكذا تطوير روح المقاولة بالإضافة إلى عرض الخدمات المالية والغير مالية التي يقدمها التوفيق للتمويل الأصغر، مبرزا أنه سيقوم بتنشيط هذه الورشات الافتراضية خبراء من مكتب الدراسات Attitudes Conseil، وخبراء من التوفيق للتمويل الأصغر للتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسة.

وتروم قافلة “Microlabs Solutions” تقديم حلول للمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا ضمن مجموعات صغيرة، وتطوير فضاءات للتبادل والمواكبة عن قرب، بغية المساهمة بفعالية في صياغة وبلورة مستقبل زاهر للمقاولات المتوسطة والصغرى، من خلال التكوين والإرشاد والمساعدة التقنية .

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة في هذه القافلة، تتطلّب التسجيل بالمنصة الرقمية المخصصة لذلك www.microlabs-tpe.ma ، التي تم افتتاحها بالمجان منذ فاتح دجنبر 2021.

مجلة صناعة المغرب 
من الدار البيضاء 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.