فاطمة الزهراء عمور تدعو إلى جعل محطة السعيدية قاطرة مهمة لفائدة جميع أنحاء جهة الشرق

0 721

مجلة صناعة المغرب 

أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خلال لقائها بالقوى الحية للجهة، أن محطة السعيدية دورا محوريا في التنمية السياحية بالجهة الشرقية بأكملها، وفقا لخارطة الطريق للسياحة، وذلك بحضور معاذ جامعي، والي الجهة، وعلي خليل، عامل إقليم الناضور وصلاح العبوضي، نائب رئيس مجلس الجهة.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن الجهة الشرقية قد شهدت خلال السنوات الأخيرة مجهودا استثماريا كبيرا وخاصة محطة السعيدية بطاقة ايوائية تضم 6500 سرير والتي تشكل لوحدها %47 من الطاقة الإجمالية للجهة. كما أنها تتوفر على العديد من المرافق الترفيهية، بما في ذلك مارينا، وملعبي غولف ب18 حفرة، وفضاء للألعاب المائية بمساحة 7 هكتارات ومدينة عتيقة مجاورة.

وأوضحت فاطمة الزهراء عمور خلال هذا اللقاء أن الهدف هو جعل المحطة محركا للتنمية للجهة بأكملها. وأفادت بأنه: “يجب علينا الإسراع في تطوير المحطة حتى تكون قاطرة تنمية للجهة بأكملها. وسنجعل النقل الجوي من بين أولوياتنا، عن طريق مضاعفة الربط المباشر، خاصة وأن الجهة تضم ثلاث مطارات، اثنان منها دوليان. ونطمح أيضًا للخفض من الموسمية من خلال توفير عروض متنوعة تجذب السياح على مدار السنة والتي ستلعب فيها المناطق الخلفية الغنية والمتنوعة دورًا رئيسيًا.»

هذا اللقاء الذي يندرج في إطار الجولات الجهوية لخارطة طريق السياحة 2026-2023 عرف حضورا قويا من مختلف الفاعلين الأساسيين بالجهة الذين عبروا عن انخراطهم في الديناميكية الإيجابية التي تستهدف إنجاح خارطة الطريق وتحقيق أهدافها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.