غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدارالبيضاء- سطات تحتضن الملتقى التواصلي المغربي الفيتنامي

0

احتضن المقر المركزي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدارالبيضاء سطات، الملتقى التواصلي المغربي الفيتنامي.

وحضر الملتقى التواصلي المغربي الفيتنامي، سفير دولة الفيتنام الاشتراكية بالمغرب، تران كيوك ثوي TRAN QUOC THUY  وموفييت فيورغ  Mo Viet PHUORG مدير العلاقات الاقتصادية والتجارية لدولة الفيتنام بالرباط. كما ترأس هذا اللقاء *حياة بركة * عضو الغرفة وممثلة لجنة الإعلام والاتصال، إلى جانب السيد عبد الإله تجموعتى مديرها الجهوي و ثلة من أعضاء الغرفة المركزية، و وفد من رواد الأعمال و بعض المنابر الإعلامية.

في هذا الصدد أعرب السفير تران كيوك ثوي عن أمله في أن تسهم زيارته للغرفة المركزية في فتح آفاق أرحب وأوسع للتعاون المشترك بين البلدين . موضحاً أن الفيتنام لديها ظروف مواتية لجذب الشركات المغربية ، و رغبته في تعزيز التعاون الاستثماري مع المغرب من خلال موقعه الاستراتيجي في شمال أفريقيا للدخول في شراكة حقيقية مع إفريقيا : إتحاد المغرب العربي UMA، المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا CEDEAO بالمقابل فيتنام بوابة جنوب شرق آسيا لسوق الآسيان ASEAN .

كما استعرض موفييت فيورغ شريط وثائقي ترويجي عن دولة الفيتنام “Vietnam-Timeless charm” ، ثم مداخلة تحت عنوان : “اقتصاد فيتنام وإمكانات الاستيراد والتصدير بين البلدين”  تناول من خلاله:  المزايا الجغرافية ، والنظام القانوني المواتي، و إحصائيات عن إمكانيات دولة الفيتنام في المجال الصناعي والزراعي، و الخدماتي وكذا إحصائيات عن التجارة الخارجية لدولة الفيتنام، والميزان التجاري المغربي الفيتنامي.

و أضاف  أن سفارة الفيتنام ستعمل بتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدارالبيضاء سطات على تنظيم بعثات لرجال الأعمال المغاربة لزيارة دولة الفيتنام لرفع مستوى العلاقات المغربية الفيتنامية لبعد أعلى يعكس تطلعات البلدين الصديقين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.