علامة “DACIA في نمو متواصل”.. الاحتفاء بتجاوز عتبة إنتاج 10 مليون سيارة في تاريخها

0 111

أعلنت علامة “داسيا” أنه يوم الأربعاء 20 أبريل 2022، في مصنع ميوفيني  Mioveni في رومانيا، تم وجرى إعداد سيارة داستر اكستريم Extreme Gris Urbain  Duster ذات اللون الرمادي الحضري الخارجة لتوّها من خط التجميع، لتُؤخذ لها صورة تذكارية رمزية للغاية. إنها تمثل سيارة داسيا  Dacia رقم “10 ملايين” التي تم إنتاجها منذ ظهور علامة داسيا Dacia.

“نحن فخورون جدًا أننا تجاوزنا العتبة الرمزية بإنتاج 10 ملايين سيارة. ويشهد هذا الإنجاز على نجاح رؤيتنا الواقعية لقطاع السيارات، والتي تركز على ما هو أساسي حقًا بالنسبة لزبائننا. وبفضل خبرتها، ستواصل Dacia داسيا نموها وستستمر في تقديم  سيارات جذابة تتكيف مع أنماط حياة زبائننا”، يؤكد Denis Le Vot دينيس لوفو، المدير العام لعلامتي داسيا ولادا Dacia & LADA، في بيان صحفي للشركة توصلت به مجلة صناعة المغرب.

داسيا Dacia .. علامة بنُموّ متواصل

بدأت داسيا Dacia في تجميع سيارتها الأولى، داسيا 1100، في شهر غشت 1968. بينما في العام التالي، رافقت موديل داسيا Dacia 1300 الشهير مجموعة من الطرازات المشتقة منه (برلين berline، بريك break، كوبيه رياضية coupé sportif، سيارات متعددة الاستخدام(. وقد استمر إنتاج داسيا Dacia لمدة 35 عامًا، حيث تركت بصمة قوية في قطاع السيارات في رومانيا.

وقد مَثّل اقتناء مجموعة رونو لعلامة Dacia في عام 1999 بداية مرحلة جديدة في تاريخ العلامة. ومع إطلاق لوغان Logan في عام 2004، أصبحت Dacia شركة تصنيع ذات بعد دولي وتسارعت وتيرة المبيعات. في عام 2005، افتتحت داسيا خط إنتاج خارج رومانيا، في مصنع صوماكا Somaca  بالدار البيضاء (المغرب).

وتطلّب تنويع مجموعة موديلات داسيا Dacia ) سنديرو Sandero، داستر Duster…(  ونجاحها الفوري، التوسُع في قدرات الإنتاج بشكل مطرد؛ عبر افتتاح مصنع جديد في مدينة طنجة الساحلية (المغرب) سنة 2012، وافتتاح خط إنتاج مخصص حصريا لاحتياجات السوق الجزائرية في وهران في عام 2016، إطلاق إنتاج موديل سبرين Spring  في عام 2020 ، أول سيارة داسيا Dacia تشتغل 100٪ بالكهرباء في مصنع شيان Shyian في الصين.

جدير بالذكر أن سيارات داسيا تُباع حالياً في 44 دولة، خاصة في أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.