عبر برمجة غنية ومتنوعة.. مهرجان WeCasablanca يكشف الهوية الثقافية للعاصمة الاقتصادية

يعكس "ثوابت التنوع والإبداع والانفتاح على العالم الراسخة في هوية العاصمة الاقتصادية"

0 93

ستكون العودة الثقافية للعاصمة الاقتصادية مليئة بالألوان والأنغام بمناسبة مهرجان WeCasablanca لسنة 2021. فخلال الفترة الممتدة ما بين 21 إلى 24 أكتوبر، سيشهد منتزه الـ “فيلودروم” عروضا لأصوات مغربية مرموقة، واكتشاف مواهب ستطرب جمهور المهرجان. وطيلة أربعة أيام، ستمتزج روائع الموسيقى الوطنية والفيزيون في احتفالية مبهرة ينتظرها عشاق الحدث، لتعكس مرة أخرى ثوابت التنوع والإبداع والانفتاح على العالم الراسخة في هوية العاصمة الاقتصادية.

وحسب بلاغ للشركة التي تقف وراء تنظيم الحدث، يتوفر موقع IDM عربية على نسخة منه، ستكون البرمجة التي تقترحها الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات غنية ومتنوعة ومنسجمة، من الخميس 21 إلى الأحد 24 أكتوبر 2021، التاريخ الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لإطلاق العلامة الترابية We Casablanca في 24 أكتوبر 2016؛ حيث سيتم بث الحفلات الموسيقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي لخلق مناسبة يلتقي فيها عشاق الموسيقى من جميع الأجيال… من الدارالبيضاء، ولكن أيضاً من جميع أنحاء العالم.

وأضاف المصدر ذاته أن “محتوى برمجة ليالي المهرجان، الذي سيقدمها لكم مباشرة فنانون استثنائيون، رفقة عشرات الموسيقيين”.

الخميس 21 أكتوبر 2021: سفر في عوالم الموسيقى الأندلسية والملحون

بمناسبة افتتاح هذا الحدث، ستمنح الأصوات الرخيمة لسناء مرحاتي ومروان حاجي وعبد الرحيم الصويري رواد المهرجان، تذكرة سفر إلى عوالم قصائد الموسيقى الأندلسية والملحون، باعتبارهما تراثا ثقافيا وطنيا لا محيد عنه.

الجمعة 22 أكتوبر 2021: تكريم الموسيقى المغربية الحديثة

ثلاثة مواهب استثنائية: فاطمة الزهراء العروسي ولمياء زايدي ومحسن صلاح الدين، يجتمعون في عرض فريد يستلهم أنغامه من كلاسيكيات الأغنية المغربية الحديثة، وذلك عبر أشهر الأغاني الراسخة في ذاكرة جميع البيضاويين. مثل غيتة بن عبد السلام أو محمود الإدريسي أو محمد الحياني.

السبت 23 أكتوبر 2021: الاحتفال بالعيطة

مجموعة من الموسيقيين من مدارس مختلفة: الروك والكلاسيكي أو الشعبي، يرافقون سعاد حسن وخالد البوعزاوي في AITA PROJECT  “العيطة”، تحت الإدارة الفنية لكل من عبد الله الشرادي ويوسف كريران، في جين أن الحفل الختامي يُنشطه نسيم حداد.

الأحد 24 أكتوبر .. الكشف عن أجمل أصوات الغد

في 24 أكتوبر 2021، ستنعقد نهائيات النسخة الثالثة من Stud Live. إذ إن مهرجان WeCasablanca المنفتح على الإبداع والمواهب والشباب، يختتم نسخة 2021 بالحفل النهائي لـ Stud Live، هذه المنصة الرقمية الفنية التي جمعت خلال هذه النسخة، أكثر من 900 مرشح من 10 مدن في المغرب. بفضل هذه المسابقة، تستفيد أفضل المواهب من تدريب وتسجيل احترافي

 WeCasablanca هو أيضًا مهرجان Caravane WeCasablanca

لمدة 3 أيام، ستحل قافلة WeCasablanca ضيفا بالعديد من المدارس العمومية والجمعيات التي تهتم بالأطفال الذين يعانون من صعوبات اجتماعية. في البرنامج، حفلات موسيقية تحييها جمعية فري الفن لموسيقي الشارع.

جدير بالتذكير أنه ومن أجل تجسيد ومواكبة المشروع المتمثل في جعل الدار البيضاء حاضرة اقتصادية وثقافية وسياحية في إفريقيا والعالم، عَهدت السلطات إلى شركة  الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات (CASA EVENTS) بإنجاز مقاربة الجاذبية التي سمحت بالكشف يوم 24 أكتوبر 2016 عن Wecasablanca. إذ تم تبني نهج الجاذبية، وهو الأول من نوعه في القارة، من قبل جميع سكان الدار البيضاء وجميع الفاعلين من القطاعين العمومي والخاص في العاصمة.

https://industries.ma/wecasablanca-festival-propose-un-programme-riche-et-attrayant/

ويخلص البلاغ إلى أن علامة Wecasablanca التي رأت النور من خلال نهج تشاركي ، شارك فيه الفاعلون المؤسساتيون، وممثلو المجموعات الدولية الكبيرة وأرباب المقاولات، وممثلو الجمعيات، والأساتذة، والباحثون، والمسؤولون المنتخبون أو حتى الرياضيون، تؤكد  على هوية الدار البيضاء وسكانها، والتي يراد بها دفع الحاضرة والرقي بها إلى مصاف أكبر المدن الأورومتوسطية ، وجعلها “مدينة عالمية” حقيقية.

  • جميع التفاصيل المتعلقة بشروط الولوج إلى الحفلات الموسيقية عبر المباشر أو روابط البث عبر الشبكات الاجتماعية موجودة على موقع  www.wecasablanca.com

IDM عربية / ي.ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.