صندوق الاستثمار TANA يستثمر 200 مليون درهم في فرع الفواكه الحمراء لشركة PALMAGRI التابعة لمجموعة النخيل القابضةPalmeraie Holding

أقدمت تانا أفريكا كابتال (TANA)، الشركة الاستثمارية القابضة الناتجة عن مشروع مشترك بين المجموعة العائلية الجنوب إفريقية “ماري أوبنهايمروأخواتها” وشركة “تِماسيك هولدينج” من سنغافورة، على استثمار 200 مليون درهم في أحد فروع شركة PALMAGRI.

وتشكل PALMAGRI القطب الفلاحي لمجموعة النخيل القابضةPalmeraie Holding  المغربية، وحاملة طموحات المجموعة في القطاع الفلاحي. وتنشط PALMAGRI  في مختلف جهات المملكة من خلال ضيعات زراعية متخصصة في غرس أشجار الفواكه الحمراء والنخيل والورديات.

واقتنت TANA، عبر هذه الصفقة، حصة أقلية في رأسمال فرع الفواكه الحمراء التابع لشركة PALMAGRI، وتستهدف هذه المساهمة تسريع نشاط الفواكه الحمراء.

“من خلال هذه الشراكة مع TANA ستتمكن PALMAGRI من تعزيز مكانتها كفاعل مغربي من الصف الأول في هذا القطاع، وستتمكن كذلك من استغلال أفضل لإمكانياتها الهائلة في تنمية سلسلة إنتاج الفواكه الحمراء ومن تسريع تنفيذ استراتيجية نموها سواء في مجال الإنتاج أم التوزيع”، يقول السيد سعد برادة السني، رئيس مجموعة النخيل القابضة.Palmeraie Holding

للتذكير، فإن النخيل القابضة Palmeraie Holding ، والمعروفة أيضا باسم النخيل للصناعات والخدماتPalmeraie Industries & Services ، والتي يرأسها السيد سعد برادة السني، تعد مجموعة كبيرة متعددة الأنشطة في المغرب وإفريقيا. وتشمل عملياتها قطاعات الصناعة والتوزيع والسيارات والتعليم والمعادن والصناعات الزراعية.

وتولت “ديلويت”DELOITTE و”دنتون”Dentons خلال هذه العملية مهمة الاستشارة لصالح TANA، فيما تولت “ويست كابتال بارتنرز” مع “الصايغ والمنجرة” الاستشارة لفائدة PALMAGRI.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.