“شواطئ نظيفة 2023” : المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتعبأ لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

0 294

مجلة صناعة المغرب 

نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أمس الخميس بشاطئ بوزنيقة يوما تحسيسيا وأنشطة رياضية وثقافية وفنية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر المكتب في بلاغ له، أن هذا النشاط، الذي يندرج في إطار برنامج “شواطئ نظيفة” الذي تديره مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، يهدف إلى توعية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالقضايا البيئية، وخصوصا محاربة التلوث البلاستيكي في البحار والمحيطات.

وبهذه المناسبة، أنجز المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، برنامجا توعويا غنيا ومتنوعا يضم أنشطة تعليمية وتربوية ورياضية وثقافية وفنية لصالح المصطافين ذوي الاحتياجات الخاصة بالقرية البيداغوجية للمكتب.

وتضمن هذا البرنامج ورشات عمل توعوية في مجال حماية البيئة وأنشطة إعادة تدوير النفايات ومسابقات في الرسم والرياضة مع منح جوائز للفائزين.

وفي هذا الصدد ومنذ انطلاق حملة “شواطئ نظيفة” لهذه السنة، قام المكتب بإنشاء مرافق بشاطئ بوزنيقة مخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك ممرات خشبية للولوج إلى الشاطئ ومراحيض وحمامات وفضاء للاسترخاء وعربات شاطئية للسباحة مخصصة للأشخاص من ذوي الحركية المحدودة.

وتندرج هذه الحملة في إطار الالتزام المستمر للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب كمؤسسة مواطنة للمساهمة في الإدماج الاجتماعي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتوعية المواطنين والمواطنات بأهمية الاستعمال العقلاني للموارد المائية والحفاظ على البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.