شركة STG Telecom تسعى إلى تعزيز سوق وصناعة الهواتف الذكية بالمغرب

0 509

عدنان واسيني من النماذج الناجحة للمقاولين المغاربة الذي استطاع نقل تجربة ريادة الأعمال من سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا، أشهر حي بالعالم للتكنولوجيا وريادة الأعمال، إلى المغرب.
ويرأس عدنان واسيني شركة STG Telecom، التي يوجد مقرها بسيليكون فالي، وهي متخصصة بشكل رئيسي في الاتصالات الهاتفية، التشغيل الآلي للمنزل، الروبوتات، والأكسسوارات ذات التقنية العالية. وهي فرع لشركة “كابيتال تكنولوجي أنفست” التي تنشط في  مجال الاستثمار التكنولوجي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنشط بالمغرب منذ عام 2008.
افتتحت شركة ”س تي جي تيليكوم STG Telecom”  فرعا تجاريا لها بسوق درب غلف في يناير 2019، لتسويق تشكيلة ثلاثة هواتف ذكية إلى جانب أجهزة الروبوتات التعليمية التي تستعمل في تلقين مبادئ البرمجة للتلاميذ صغار السن. ويمكن تتبع تركيب الروبوت عبر تطبيق متصل على الهاتف بطريقة ثلاثية الأبعاد.
ويدخل سوق درب غلف ضمن شبكة توزيع شركة ”س تي جي تيليكوم”  التي اختارت ”أورانج المغرب” لتوزيع وتسويق منتجاتها في نقاط البيع المختلفة، كذلك الشأن بالنسبة لمنصة البيع عبر الأنترنيت ”جوميا” التي تتولى أيضا تسويق منتجاتها بالمغرب وإفريقيا، وأسواق أخرى كسوق مالابطا بطنجة..
وتسعى الشركة إلى تطوير صناعة الهواتف الذكية بالمغرب من خلال نواياها خلق مصنع لتركيب الهواتف الذكية ببلادنا.
سيتيح هذا المشروع إمكانية نقل تكنولوجيا صناعة الهواتف الذكية إلى المغرب، وسيمكنه، أيضا، من التوفر على منصة صناعية حقيقية لهذا النوع من الهواتف التي سيتم تصديرها نحو دول إفريقيا والشرق الأوسط.
كما أن المصنع يتطلع، من جهة أخرى، إلى خلق حوالي 250 وظيفة مباشرة و300 غير مباشرة، مما سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني، وسيساهم في تحريك عجلة تنميته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.