شركة “MSIN” توصي بالاحتفاظ بأسهم شركة لافارج هولسيم المغرب

0 97

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

أوصت شركة البورصة “MSIN” بالاحتفاظ بأسهم شركة لافارج هولسيم المغرب، حيث يقدر قيمة كل سهم ب 1436 درهم.

وأفادت شركة البورصة في مذكرة بحثية، أنه من أجل تقدير قيمة لافارج هولسيم المغرب، اعتمد محللو شركة “MSIN” على تقنية تحيين التدفقات النقدية المستقبلية استنادا على جملة من الفرضيات.

وحسب المصدر ذاته، فإن الأمر يتعلق بمتوسط معدل نمو رقم المعاملات الموطد السنوي نسبته 2,5 في المائة خلال الفترة الممتدة من 2022 إلى 2026 والمتوسط المرجح لتكلفة رأس المال بنسبة 8,3 في المائة، والذي تم احتسابه على أساس معامل بيتا البالغ 1,4، وعلاوة مخاطر السوق المقدرة ب 5,3 في المائة.

وأورد المصدر ذاته أنه بناء على هذه الفرضيات والحسابات، فإن الناتج يفضي إلى قيمة السهم التي تقدر في 1.436 درهم، أي بخصم 0,4 في المائة، مشيرا إلى أن هذا التقييم يمكن أن يتأثر بالتطور المستقبلي لأسعار الفائدة.

وأفادت شركة البورصة “MSIN” أنه بعد استئناف النشاط الملاحظ خلال سنة 2021، يعاني قطاع البناء والأشغال العمومية خلال هذه السنة من ارتفاع أسعار مواد البناء والطاقة بالإضافة إلى الصعوبات المتعلقة بالتوريد، مما أدى إلى تأخير مواعيد استكمال بعض المشاريع، مشيرة إلى أن هذه العوامل تمثل الأسباب الكامنة وراء انخفاض مبيعات الإسمنت بالمغرب بنسبة 9,2 في المائة عند متم أكتوبر 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.