شركة Collins Aerospace تحتفل لمرور 10 سنوات على استقرارها بالمغرب

0 229

مجلة صناعة المغرب

 احتفلت شركة ،Collins Aerospace، المتخصصة بالتجميع النهائي وفحص معدات مقصورات القيادة ومقصورات الطائرات التجارية، مثل المقابض الصغيرة وأَذرُع الغاز ومجموعة الدّواسات أو رافعات الأبواب، اليوم الجمعة، بالذكرى العاشرة لاستقرارها بالمغرب بحضور رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة،

وأفاد بلاغ توصلت به مجلة صناعة المغرب، أن الشركة قامت بتوسيع الموقع خلال سنة 2020 بنحو 40 في المائة لتصنيع دواسات مجموعة الطائرات من طراز إيرباص  A320neo ولاستيعاب تجميع أجهزة تشغيل أَسطُح الذيل الخاصة بطائرات البوينغ من طراز  777X. وبفضل هذه الدينامية، يُرتقب أن يتضاعف عدد العاملين بالموقع خلال السنوات الخمس المقبلة لتلبية الاحتياجات المتنامية لمصنعي الطائرات.

وقال مزّور وزير الصناعة والتجارة، إن توسيع موقع Ratier Figeac Maroc، ساهم في تعزيز شراكة استراتيجية مع شركة Collins Aerospace بشكل أكبر. وساهمت Ratier Figeac Maroc طيلة العقد الأخير لنشاطها ذي القيمة المضافة العالية، في تكثيف سلسلة التوريد المحلية وفي إشعاع علامة “صُنِع في المغرب”، مؤكدةً بشكل لا لبس فيه قدرة استقطاب المغرب – كشريك موثوق ذي مصداقية – لرواد العالم، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله”. وأكد في هذا الصدد أيضا: ” ولا ندخر أي جُهد لتكون منظومة توريد المجموعة من المجموعات الأكثر تنافسية  ولتمكين المنصة المغربية من مواكبة التوجهات العالمية نحو الإنتاج المستدام”.

وأفاد جون فرونسوا هوناد، نائب الرئيس والمدير العام لأنشطة أنظمة مراوح التهوية الخاصة بشركة Collins Aerospace قائلا : ” هذا الاحتفال يعكس مدى نجاح استراتيجيتنا التنموية بالمغرب والمقاربة الصناعية “أفضل تكلفة، أفضل جودة، أفضل تسليم” التي سهرنا على تفعيلها بين شركة Collins Aerospace وكبار الآمرين بالأعمال والموردين المحليين، بدعم من الحكومة المغربية”. وبفضل دعم المنظومة الصناعية برُمّتها، ولا سيما دعم معهد مهن الطيران، فقد تمكنا من تحسين كفاءات فِرَقنا للظَّفر بعقود جديدة وتطوير نشاطنا، وذلك حتى تاريخ التوقيع مؤخرا على اتفاقية مع وزارة الصناعة والتجارة تتوخى تطوير شبكة للتموين والموردين المحليين لمواصلة تطوير صناعة الطيران بالمغرب”.

ويُشغّل موقع شركة Collins Aerospace بالدار البيضاء حالياً 135 شخص وهو أحد أبرز فاعلي قطاع الطيران المغربي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.