شركة ” Capgemini المغرب” أفضل مقاولة مُشَغِّلة بالمغرب في 2022

0 638

حازت شركة “كابجيميني Capgemini المغرب”، لأول مرة  على جائزة أفضل مقاولة مُشَغِّلة بالمغرب خلال سنة 2022 ” ‘Top Employer 2022 بفضل ممارساتها الفضلى في مجال تثمين الموارد البشرية، و الرأسمال البشري.

وذكر بلاغ صحافي للشركة، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن ” الاختيار جاء نتيجة عملية انتقاء صارمة، بناء على معايير مضبوطة، ليتم انتقاء8 شركات أخرى في المغرب بعد تدقيق مستقل أجراه معهد “Top Employers Institute” ، الذي يقيم أكثر من 400 ممارسة من حيث الموارد البشرية ورأس المال البشري”، مشيرا الى أن ”  عملية الانتقاء وضعت شركة Capgemini Engineering Morocco  من بين 1850 شركة حققت ممارسات فضلى في مجال الموارد البشرية على الصعيد العالمي”.

وأبرز ذات المصدر، أنه ” تماشياً مع الإستراتيجية العالمية للمجموعة، تقوم شركة Capgemini Engineering  المغرب”، بكل جهودها لجذب أفضل المواهب وتطويرها، مؤكدة بأن ” جائزة”Top Employer”  تكافئ هذه الأولوية نظرا لدعم كل موظف في تطوير حياتهم المهنية من أجل جعل الشركة من بين أكثر الشركات جاذبية في المغرب.

ووفقا لذات المصدر، فقد عرفت عملية التوظيف في Capgemini Engineering Morocco ارتفاعا كبيرا  في عام 2021، لتصل إلى 750 موظفين جدد، معظمهم من خريجي الهندسة والتكنولوجيا الشباب، يشتغلون في مشاريع نيابة عن العملاء في السيارات أو السكك الحديدية أو الهواء أو حتى علوم الحياة، في 13 دولة.

وقالت منى بن عزو، الكاتبة العامة للشركة :” تعمل Capgemini Engineering Morocco على تعزيز التطوير المستمر لمواهبها بأكثر من 13000 ساعة من التكوين المقدم لموظفيها البالغ عددهم 2100 موظف، في مجال التكنولوجيا أو الإدارة أو التطوير، كما تم منح أكثر من 711 شهادة تدريبية في عام 2021، حضوريا وعن بعد، بعد الاستفادة من مضامين مستوحاة من جامعات عالمية مرموقة من خلال، عبر منصة التعلم الإلكتروني للمجموعة “كابجيميني”.

من جانبه، قال ادريس العصري، العضو المنتدب في “كابجيميني المغرب”، و رئيس مجلس إدارة الشركة، ان ” لموهبة هي مصدر نجاح الشركة، و التتويج بجائزة أفضل مشغل خلال سنة 2020،  هو شهادة على المهنية، والخبرة والمشاركة القوية التي يحملها زملاؤنا كل يوم”.

وتابع ادريس العصري  بأن ” هذه الجائزة  تكافئ استراتيجية الموارد البشرية المبتكرة التي تنهجها الشركة، و  القائمة على تنوع المواهب، و التطوير المستمر لمهاراتهم، وكذلك عزم الشركة على منح الموظفين وظائف في بيئة عمل مثيرة وممتعة”.

وتنشط شركة “كابجيميني المغرب”، فرع مجموعة “كابجيميني” العالمية، في حوالي 50 دولة عبر العالم، وتشغل أزيد من 300 ألف شخص، وتعتبر شريك استراتيجي للشركات في مجال تطوير أنشطتها، و الاستفادة من قوة التكنولوجيا.

وتعمل المجموعة   في مجال تحرير الطاقات البشرية من خلال التكنولوجيا من أجل ادماج شامل و مستدام، عبر تجربة تمتد الى  أكثر من 50 عامًا من الخبرة والخبرة الواسعة في قطاعات الأعمال المختلفة، مما أكسبها ثقة كبيرة في مجال التطور الدائم للسحابة والبيانات والذكاء الاصطناعي والاتصال والبرمجيات الهندسة الرقمية والمنصات، وقد  حققت المجموعة حجم مبيعات قدره 16 مليار يورو في سنة 2020.

أما معهد Top Employers فهو الهيأة  الدولية التي تصادق على التميز في ممارسات الموارد البشرية، و يساهم المعهد في مجال تسريع تأثير هذه الممارسات لتحسين مناخ الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.