شركة Avito تكشف عن استراتيجيتها التنموية الموجهة لسوق العقار

0 241

كشفت شركة Avito ، سوق المبيعات الالكترونية الشاملة الرائدة في المغرب ، عن استراتيجيتها التنموية الموجهة لسوق العقار، وهو قطاع تحتل فيه الشركة الصدارة بأكثر من 143000 إعلان و  9,6 مليون زائر شهريا. وتهدف Avito من خلال هذه الاستراتيجية ، إلى أن تصبح الشريك الأساسي لجميع الفاعلين في المجال العقاري بالمغرب وذلك من خلال تقديم عرض مناسب وشامل.

يقول زكرياء غسولي، المدير العام لشركة Avito إن “سوق العقار قطاع استراتيجي بالنسبة لنا ، طورنا فيه خبرة كبيرة على مر السنين ، ويتعلق الأمر  بالعقار الجديد كما المستعمل. وهدفنا من خلال استراتيجيتنا التنموية في هذه السوق هو التموقع كفاعل أساسي بطريقة عمودية لتعزيز ريادتنا ، مع تقديم أفضل تجربة بيع وشراء للأفراد والمهنيين ، في بيئة آمنة تمامًا”.

ومن أجل تعزيز ريادتها في السوق ، تتبنى Avito إستراتيجية ترتكز على 3 محاور رئيسية: تجربة المستخدم ، وتحسين الخدمات وإثرائها ، ومواكبة المهنيين. و للدفع باستراتجيتها إلى الأمام, قامت الشركة بوضع وظائف جديدة من أجل ضمان استخدام مناسب حسب نوع العقار والمعاملة ، مع وضع واجهات مصممة خصيصًا لكل نوع من الأجهزة الإلكترونية. وقد تم أيضًا تكييف الوظائف لتقديم خدمة محددة لكل فئة (المشتري ، البائع الخاص ، البائع المهن، المنعشين العقاريين). تجدر الإشارة، إلى أنه في سنة  2019  قامت Avito بتطوير منصتها الحديثة المخصصة للعقار الجديد من أجل تلبية متطلبات السوق (https://immoneuf.avito.ma/fr/). بالإضافة إلى ذلك ، ترافق Avito مستخدميها بشأن أفضل الممارسات الواجب اتباعها ، والخيارات المناسبة ، ومعايير الأسعار ، مع التركيز بشكل خاص على الاستعمال الآمن.

فيما يخص الجانب الخدماتي ، ترافق Avito عملاءها من المنعشين العقاريين من البداية حتى النهاية لتحقيق التميز، من خلال وضع فريق متخصص لإدارة المشروع رهن إشارتهم. و تقدم الشركة مستويات مختلفة من الخدمات ذات القيمة المضافة العالية مثل التحسين المستمر لعائدات الاستثمار وتدبير قواعد البيانات ، أو المساعدة في توجيه فعالية الفرق التجارية، كل هذا وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

تهدف Avito الآن إلى الاستفادة من إنجازاتها القطاعية بغية تقديم خدمة مرافقة على المقاس لعملائها قريبًا. ولنشر هذه الاستراتيجية، تضع Avito لنفسها الوسائل لتحقيق طموحاتها من خلال توفير فرق متخصصة مكونة من خبراء في المجال للتسويق  والتطوير التجاري وتدبير العمليات والتحسين المستمر لتجربة الزبون.

هذا ويمثل سوق العقار على  منصة Avito ما يعادل 9.6  مليون زائر شهريًا. وفيما يخص العرض ، تضم السوق 570 وكالة عقارية ، وهو ما يمثل اختراقًا للسوق بنسبة 90 ٪ حسب جمعية الوكالات العقارية المغربية. بالإضافة إلى ذلك، اختار 220 منعشا عقاريًا ، منهم كبار المنعشين العقاريين ، Avito كشريك تجاري لترويج عروضهم. من جهتهم, يقوم البائعون الأفراد ، بنشر ما يناهز 60 ألف إعلان عقاري كل شهر على المنصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.