شركة ABL Aviation تعين رودريغو سيموس مسؤولا عن مكتبها في الدار البيضاء

0 82

أعلنت شركة ABL Aviation عن تعيين Rodrigo Simoes في منصب نائب الرئيس التقني ومسؤول جديد عن مكتبها في الدار البيضاء. وسيتولى رودريغو، في إطار الصلاحيات الجديدة المخولة له، الإشراف على مجموع أنشطة مكتب ABL Aviation في الدار البيضاء، إضافة إلى دعم رئيس القسم التقني (CTO) في مختلف المسائل التقنية ذات الصلة.

وقال علي بن المدني، الرئيس المدير العام لشركة ABL Aviation، في هذا الصدد : « يكتسي هذا التعيين الجديد أهمية خاصة نظرا لكونه يندرج في سياق برنامج توسيع نشاط شركة الطيران ABL Aviation في المغرب وإفريقيا، اللذان يعتبران سوقان استراتيجيان بالنسبة لنا ». وأضاف : « نحن واثقون من أن خبرة رودريغو ستمكنه من العمل بكل سهولة مع فريقنا المهني المتحمس والشغوف، كما ستمكنه من القيام بتقييم دقيق لمختلف فرص القطاع على المستوى الإقليمي ».

وللإشارة، فإن رودريغو بدأ مساره المهني في القطاع قبل 20 عاما؛ واشتغل كمهندس مُصادقة على المطابقة للمعايير لدى الشركة البرازيلية لصناعة الطائرات EMBRAER، حيث كان مكلفا بالتأكد من أن الطائرات الجديدة التي يجري تطويرها تستجيب لمعايير PART 25 المحددة من طرف سلطات الطيران الأوروبية والأمريكية الشمالية والبرازيلية.

ثم شغل بعد ذلك العديد من المناصب من مختلف الأنواع داخل عدة شركات طيران. فمن رئيس مشروع إلى مسؤول تخطيط الإنتاج والصيانة الثقيلة، أشرف رودريغو على تسيير عدة مشاريع تهدف إلى ضبط التكاليف التشغيلية في المستوى الأمثل وتقليص مدة دوران الطائرات وأجزائها الرئيسية خلال الزيارات للورشات.

وشغل رودريغو أيضا منصب مدير تقني مساعد ضمن هيئة مهمة لهندسة صيانة وإصلاح الطائرات (MRO) في أوروبا الوسطى، والتي عمل في إطارها على تطوير مسلسل الإنتاج، إضافة إلى تحسين العلاقات مع الزبناء. وخلال اشتغاله كمستشار في مجال الطيران، توفرت لرودريغو فرصة التعاون مع مختلف شركات الطيران وتحديد الشروط التعاقدية لاسترداد الطائرات عند انتهاء كل فترة من فترات الإيجار.

وبالإضافة إلى صناعة الطائرات، والطيران الجوي، وهندسة صيانة وإصلاح الطائرات (MRO)، وجد رودريغو نفسه في العديد من الأحيان مدعوا للتدخل بهدف تجويد التكاليف التشغيلية في مجال معدات الدعم الأرضي ( GSE) في البرازيل. وسرعان ما أصبح رودريغو مرجعا أساسيا في هذا المجال بالبرازيل.

حصل رودريغو على دبلوم الهندسة الكهربائية من مؤسسة  Fundação Armando Alvares Penteado في ساو بولو. وهو أيضا حاصل على ماجستير إدارة الأعمال (MBA) في مجال العمليات والإنتاج والخدمات من مدرسة البوليتيكنيك Escola Politécnica بجامعة ساو بولو.

خارج نطاق العمل، يعد رودريغو من كبار المولعين بالسيارات الكلاسيكية والنماذج المصغرة للطائرات. وهو أيضا شغوف بالسفر عبر العالم أجمع والسعي لاكتشاف الثقافات والأطعمة والعادات الجديدة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.