شركة بوينغ لصناعة الطائرات تسلم 51 طائرة في شهر يونيو

0 685

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

سلمت الشركة الأمريكية لصناعة الطائرات بوينغ، 51 طائرة في يونيو ، ليصل معدلها الإجمالي في النصف الأول إلى 216 طائرة ، بزيادة قدرها 38 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأفادت الشركة في بلاغ لها، أن نسبة التسليم خلال شهر يونيو تجاوزت عتبة 50 طائرة للمرة الأولى منذ مارس 2019، وشملت 43 طائرة من نوع بوينغ 737 ماكس، التي تتعافى من أزمة في نظام السلامة استمرت قرابة عامين.

 

وتتكون عمليات التسليم لشهر يونيو ست طائرات شحن تجارية عريضة الهيكل، غير أنه وخلال الشهر الثاني عشر على التوالي، لم يتم تسليم أي طائرة من طراز دريملاينر 787، إذ توقفت عمليات تسليم هذا النوع من الطائرات لمدة سنة حيث تعمل بوينغ على حل مشكلات الإنتاج. أما فيما يتعلق بالصفقات الجديدة، فقد فازت بوينغ بخمسين طلب شراء طائرات في يونيو ، من بينها 49 طائرة من طراز ماكس، تم بيع 48 منها لعملاء لم يتم الكشف عن أسمائهم فورا، وكان المشتري الوحيد الذي تم الكشف عنه هو شركة الخطوط الجوية الأمريكية.

وتعرضت شركة بوينغ لإلغاء شراء 35 طائرة في يونيو، ويرتبط معظمها بإعادة هيكلة شركات الطيران ، من بينها 29 طائرة كانت مقررة في الأصل لشركة الخطوط الجوية النرويجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.