شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” … ارتفاع نتيجة الاستغلال بنسبة 68,9 بالمائة عند متم شتنبر

0 182

مجلة صناعة المغرب 

بلغت نتيجة الاستغلال الخاصة ب شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” أزيد من 3,4 مليار درهم عند متم شتنبر من السنة الجارية، بارتفاع بنسبة 68,9 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2021.

وأوضح الفاعل المرجعي في قطاع البناء والأشغال العمومية في بلاغ حول مؤشراته الفصلية، أن نتيجة الاستغلال خلال الفصل الثالث برسم هذه السنة فقط، بلغت ما يعادل 1,11 مليار درهم، مسجلة ارتفاعا بنسبة 28,7 بالمائة مقارنة بالفصل الثالث من سنة 2021.

وأوضحت الشركة أن “تسارع دينامية الإنتاج الملحوظ خلال الفصل الأول من سنة 2022 يتأكد في الفصل الثالث … ويرجع هذا الأداء بالأساس إلى مشاريع كبرى في القطاعات الرئيسية للاقتصاد الوطني، والتربية، والصحة، والصناعة وكذا السياحة، بالإضافة إلى الزخم المتزايد للفروع الواقعة في أفريقيا جنوب الصحراء”. وأضاف المصدر ذاته أن الوتيرة الثابتة في تلقي الطلبات على مستوى مجمل الأقطار، يطمئن شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” من ناحية منظورها التنموي، مع دفتر طلبات بقيمة 6,2 مليار درهم عند متم الفصل الثالث من سنة 2022.

ومن جهتها، بلغت تكاليف الاستثمار 32,2 مليون درهم خلال الفصل الثالث، ومبلغ 72,1 مليون درهم بشكل تراكمي على أساس سنوي، أي ما يعادل ارتفاعا بنسبة 35,7 بالمائة مقارنة بمتم شتنبر 2021. أما المديونية الصافية فقد استقرت في مبلغ 884,4 مليون درهم، مسجلة انخفاضا بنسبة 2,5 بالمائة مقارنة بنهاية يونيو الماضي، وذلك بفضل تحكم أكبر في ما يخص متطلبات رأس المال العامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.