شراكة استراتيجية في الاقتصاد الأخضر تجمع شركة الهندسة الطاقية مع شركة “GREENROCK”

0 116

عقدت شركة الهندسة الطاقية (SIE) شراكة مع شركة “غرين روك” GREENROCK التي يوجد مقرها بالرباط، وهي منصة مغربية للتطوير والاستثمار متخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر.

وأوضح بلاغ لشركة الهندسة الطاقية أنه في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية، باشرت الشركة العديد من الإجراءات الرامية إلى فتح السوق أمام الشركات الخاصة وكذا على الاستثمار الخاص.

وقرّرَ الشريكان، يضيف المصدر ذاته، توحيد جهودهما لوضع برنامج عمل يهدف إلى تسريع تنفيذ حلول لتحييد الكربون والتقليص من الاستهلاك الطاقي في السوق المغربية، من خلال استخدام حلول النجاعة الطاقية، وذلك في احترام تام للإطار التنظيمي المعمول به.

هكذا إذن، تنخرط شركة الهندسة الطاقية في أول تجربة شراكة ملموسة مع مستثمر خاص طور شبكة مهمة من الشركاء الصناعيين والماليين في مجال تطوير حلول النجاعة الطاقية. وترغب الشركة في إنجاح هذه الشراكة لتكون قادرة على تسريع أداة عملها على صعيد الدولة بما يتماشى مع الأهداف التي حددتها لها حكامتها.

وأشار المصدر إلى أن أحد الأهداف الأولى المرتبطة بهذه الشراكة يتمثل في تمكين شركة الهندسة الطاقية (SIE) من تكييف عملياتها الداخلية من أجل تحكم أفضل في التدبير المالي لمشاريع النجاعة الطاقية مع شريك مالي خاص.

ومن جهة أخرى، ستقدم شركة الهندسة الطاقية خبرتها في القطاع مع الاضطلاع بدورها كطرف ثالث موثوق به لفائدة الزبناء النهائيين لهذه الشراكة، وتقوم بالخصوص بدورها كداعم للمقاولات الصغرى والمتوسطة وشركات الخدمات الطاقية الخاصة ESCO .

 مجلة صناعة المغرب — متابعة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.