“سيمنز غاميسا” الإسبانية ستقوم بتركيب 87 من “التوربينات” في مزرعة الرياح ببوجدور

1 1٬085

أعلنت شركة “سيمنز غاميسا” الإسبانية المتخصصة في تصميم وتصنيع وبيع وتركيب واستغلال وصيانة مروحيات الرياح “التوربينات” أنها ستقوم بتركيب 87 من التوربينات في مزرعة الرياح ببوجدور .

وقالت “سيمنز غاميسا” في بيان لها إن تنفيذ عملية تركيب هذه التوربينات سيتم من خلال المجموعة الخاصة لمشروع الطاقة الريحية المتكاملة ( 850 ميغاوات ) التي تضم مجموعة ناريفا هولدينغ ( المغرب ) وإيرين غرين بوور ( إيطاليا ) المكلفة بإنجاز مزرعة الرياح ببوجدور التي تقدر طاقتها ب 300 ميغاواط .

وأوضح نفس المصدر أن مجال عمل مجموعة “سيمنز غاميسا” يشمل توريد ونقل وتركيب وتشغيل واختبار 87 من توربينات الرياح من طراز ( إص جي 3 . 4 ـ 132 ) مع عقد صيانة وخدمة يمتد على خمس سنوات .

وأشار إلى أن إنجاز مشروع مزرعة الرياح ببوجدور يندرج في إطار مشروع مزارع الرياح المتكاملة التي تقدر طاقتها ب 850 ميغاواط الذي أطلقه المغرب عام 2016 .

وقد رصد لهذه المزرعة الريحية التي تقدر طاقتها الإنتاجية ب 300 ميغاواط والتي تقع على بعد سبعة كلم شمال شرق مدينة بوجدور غلاف مالي استثماري يقدر بحوالي 4 مليار درهم .

ويشكل مشروع مزارع الرياح المتكاملة الذي يشمل خمسة مزارع للرياح هي ميدلت ( 180 ميغاواط ) وبوجدور ( 300 ميغاواط ) وجبل الحديد في الصويرة ( 200 ميغاواط ) وطرفاية ( 00 ميغاواط ) وطنجة 2 ( 70 ميغاواط ) أحد المكونات الرئيسية في الاستراتيجية الوطنية للطاقة التي تهدف إلى الوصول إلى 52 في المائة من الطاقة الكهربائية المولدة على أساس الطاقات المتجددة بحلول عام 2030 .

تعليق 1
  1. Abdellajid يقول

    السلام عليكم
    انا مقاول ولدي شركة للمقاولات للبناء وأريد العمل معكم في صب القواعد لأعمدة المراوح في هذا المشروع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.