“سيتيك ديكاستال” الصينية تدشن ثاني مصنع بالقنيطرة وتُحدث 1200 وظيفة

0

افتتحت المجموعة الصينية “سيتيك ديكاستال”، الرائدة عالميا في مجال إنتاج قطع غيار السيارات من الألمنيوم، اليوم الاثنين بالقنيطرة، ثاني مصنع لها بالمغرب، بغلاف استثماري إجمالي بلغ 350 مليون أورو.

وسيمكن هذا المصنع الجديد، الممتد على مساحة 30 ألف متر مربع، من إحداث حوالي 1200 وظيفة، كما يتوفر على تقنية متقدمة، سيما على صعيد فرع الصباغة، مما سيمكن من اقتراح منتوجات بجودة عالية وكذا سلسلة من الإطارات أكبر حجما.
وأكد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أن هذا المصنع يجسد التعاون المثمر بين المغرب والصين في المجال الصناعي، ويندرج في إطار تنزيل مبادرة الحكومة الصينية “الحزام والطريق” ومخطط التسريع الصناعي الرامي إلى تحقيق إقلاع الاقتصاد المغربي.

وبعد أن أشار إلى أن سيتيك تعتبر من أحد أكبر المجموعات الصناعية في الصين، سجل العلمي أن المرحلة الأولى من المشروع، التي دشنت في يونيو 2019، استوفت حاليا جميع القدرات لتصدير منتجاتها لزبنائها بالمغرب والولايات المتحدة وأوروبا.
وتزود “ديكاستال” غالبية شركات صناعة السيارات مثل فولسفاغن، بي إم دبليو، رينو-نيسان، فيات، كرايسلر أوتوموتيف، بيجو، جنرال موتورز، تويوتا، أودي وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.