سامسونج للإلكترونيات تطلق نسخة محدودة من جالكسي Z Flip4 بتعاون مع مصممتين مغربيتين

0 189

مجلة صناعة المغرب 

في خطوة تعكس رؤيتها المبتكرة وتفانيها في دعم المواهب الشابة، تعاونت سامسونج للإلكترونيات مع فنانتين مغربيتين موهوبتين من جيل الألفية تم تكليفهما بتصميم وإنتاج سلسلة محدودة من علب مخصصة لهاتف جالكسي Z Flip4.

وأفادت سامسونج في بلاغ لها، أن هذه الشراكة تعتبر فرصة سانحة للمصممين الناشئين للتعبير عن إبداعهم ورؤيتهم الفنية وتصميم علب مبتكرة تستهوي محبي الفن في المغرب.

وحسب البلاغ، فإن الأمر يتعلق بمبادرة مستوحاة من حيوية اللمسة المغربية وتنوع التراث الثقافي، حيث طورت المصممتان مفهوما أصليا للتصميم والرسوم البيانية العصرية المستلهمة من المغرب، فجمعتا ببراعة بين عناصر متعددة تعكس إلهاماتهما الفردية.

وبناء على ذلك، تم إبتكار مجموعة من الأعمال البصرية المذهلة تغوص في التجربة الثقافية، وتسهم في إضافة لمسة فنية متنوعة على منصات سامسونج للإلكترونيات.

ولتعزيز خيارات التخصيص بشكل أكبر، تم إنتاج ملصقات مستوحاة من التراث المغربي لتتناسب بشكل أفضل مع الغلاف. وبالتالي، سي تاح للمستخدمين الاختيار من بين عدة أشكال فنية مما يجعل العلب تعكس بالفعل أسلوبهم الشخصي.

ومن بين المصممتين الموهوبتين اللتين شاركتا في هذا التعاون، هناك وئام أزهر فنانة تشكيلية شابة تبلغ من العمر 22 عام ا، وهي طالبة في كلية الهندسة المعمارية بالدار البيضاء. تجد وئام شغفها في الرسم وتستخدم تقنيات متنوعة للتعبير عن تدفق الأفكار التي تخطر في بالها باستمرار، وهي مستوحاة من الهوية والأصالة المغربية، وتمزج وئام بين التقاليد والحداثة، محملة أعمالها بثقافة غنية. يلتقط فنها التفاصيل المعقدة للحياة اليومية والتي تحيط بنا، ويمثل تصميمها تكوين فنانة رسامة، مما يضفي جمالا على لوحاتها من خلال الألوان.

من جانب أخر هناك صوفيا أعرجان، فنانة وطالبة هندسة معمارية بالرباط، قدمت أيضا خبرتها الإبداعية في هذا المشروع.

فمنذ صغرها بدأت صوفيا رحلتها الفنية وهي مؤمنة بأن التعبير الإبداعي في جميع تجلياته هو فعل نهائي للحرية.. فسواء في الفن أو في الهندسة المعمارية هدفها هو ترجمة العواطف والأفكار إلى إبداعات ملموسة يتفاعل معها الأفراد. وتطمح صوفيا أيضا إلى أن تعكس أعمالها رغبتها العميقة في تكريم و الحفاظ على ثروة وجمال التراث الثقافي.

يعد رسمها إبداع ا رقمي ا يبرز عالمها الخاص على خلفية مستوحاة بنسبة 100٪ من المغرب.

ولتسليط الضوء على هذا التعاون، تم إنتاج فيديو تشويقي يقدم لمحة عن الإلهام الذي يكمن وراء تصاميم العلب. وقد شاركت هاتين الشابتين أيضا في جلسة تصوير مصحوبتين بفنانات أخريات بغرض التعبير عن أهداف الحملة.

يشار إلى أن العلب المخصصة لهاتف جالكسي Z Flip4 ستكون متاحة للشراء على Samsung.com وفي متاجر سامسونج.. وقد تم إطلاق هذه الحملة للترويج للثقافة المغربية. وستتضمن كل علبة مخصصة Galaxy Buds2 وغلافا، مما يتيح للمستخدمين الانغماس تمام ا في تجربة جالكسي الفريدة.

ومن خلال ذلك، تسعى سامسونج إلى تشجيع الإبداع والتنوع في المجتمع الفني، ويشهد هذا التعاون على التزامها بتشجيع المواهب الناشئة وإبراز وجهات نظرها الفريدة. من خلال هذه المبادرة، تهدف سامسونج للإلكترونيات إلى تعزيز الفن والثقافة المغربية ودعم الجيل القادم من الفنانين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.