رياض مزور: التعاون الأكاديمي بين المغرب وإسبانيا سيعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

0 548

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

شدد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، على أن التعاون الأكاديمي بين المغرب وإسبانيا بالغ الأهمية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال مزور في مداخلة بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من سنة إسبانيا للمعهد العالي للتجارة وإدارة الأعمال (ISCAE)، إنه من أجل توطيد العلاقات بين البلدين فإن الحاجة باتت ملحة إلى جيل جديد من المسيرين الشباب الملمين بثقافة البلدين والحاملين لشواهد مزدوجة.

وأكذ الوزير على أهمية المرحلة الجديدة للعلاقات بين المملكتين القائمة على أساس الاحترام المتبادل والثقة والتشاور الدائم والتعاون الثنائي المثمر.

وتابع قائلا:” الحدث يركز على المقاولات الأسرية باعتبارها نموذجا للقيادة الأصيلة.. وذلك بالنظر إلى المكانة الرئيسية لهذا النوع من الشركات في كل من المغرب وإسبانيا والتحديات التي تواجهها بشكل خاص من حيث تعاقب الأجيال وتطور هذه المقاولات.

وتطرق مزور لمذكرة التفاهم الموقعة بين ISCAE وESADE Business School، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بشراكة مع مدرسة رائدة بأوروبا وإسبانيا.

وتابع المتحدث ذاته، أن هذه المذكرة ستمكن المسيرين الرواد في المغرب وإسبانيا من التعارف المتبادل من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، موضحا أن هذه الاتفاقية توفر فرصة مناسبة للتفكير في الوسائل التي من شأنها تعزيز العلاقات بين الشركات المغربية والإسبانية على المستوى الثنائي، خاصة في إفريقيا وأمريكا الجنوبية، وإطلاق مشاريع تعاون مشتركة.

وقامت مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE)، اليوم، بافتتاح الدورة الأولى من سنة إسبانيا بهدف تعزيز العلاقات الثنائية.

وتندرج هذه التظاهرة، التي تنظم بالشراكة مع Consejo Economico Marruecos-Espana (CEMAES) ومعهد HFEI تحت شعار “المقاولة العائلية، نموذج للقيادة الأصيلة”، في إطار دينامية التقارب بين المغرب وإسبانيا والانفتاح على آفاق جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.