رقمنة مسطرة الموافقة على أجھزة الاتصالات

ابتداءً من 29 یولیوز 2019 ، ستیمكن مستوردو أجھز ة ا لاتصالات من إیداع طلباتھم عن بعد إلى الوكالة الوطنیة
لتقنین المو اصلات للموافقة على ھذه الأ جھزة

هذه العملية هي ثمرة تعاون بين الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، بورتنيت، وكالة التنمية الرقمية، والوكالة الوطنية للموانئ وسيتم تنفيذها عبر بوابة بورتنيت، الشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية.

 

ستكون منصة الموافقة متاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، حيث تم تعديلها وتطويرها على بورتنيت وإنشاؤها من طرف الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات وبورتنيت.

 

تتيح هذه الخدمة الجديدة للمستوردين، التحقق مما إذا كانت الأجهزة قد تمت الموافقة عليها بالفعل أو معفاة من الموافقة من قبل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات؛ و إعداد وإرسال ومتابعة طلباتهم (موافقة جديدة، إذن استيراد، إعفاء من الموافقة).

 

تهدف هذه الخدمة إلى إضفاء الطابع اللامادي على مجمل عملية الموافقة واستيراد أجهزة الاتصالات، والسماح لأصحاب المصلحة بالتوقع الاستباقي لعملية استيراد أجهزة الاتصالات الخاصة بهم. بمجرد تقديم الطلب، يتم على الفور إخبار الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات إذا كانت الأجهزة تتطلب موافقتها المسبقًة. تليها بعد ذلك عملية المعالجة.

 

يقوم النظام بالإخبار عند إدخال البيانات بخصوص الأجهزة التي تم من قبل الموافقة عليها أو إعفاؤها من هذه العملية. إن قاعدة بيانات الأجهزة متوفرة ويتم تحديثها بطريقة دائمة.

 

بفضل هذه المسطرة الجديدة، تساهم الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، الوكالة الوطنية للموانئ ، وكالة التنمية الرقمية و بورتنيت في تحسين فعالية خدمات الموافقة والقرب من الشركات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.