رقمنة الخدمات.. “طرامواي الرباط-سلا” يعتمد التطبيق الهاتفي “طرام موبيل” لاقتناء التذاكر والاشتراكات

مسايرةً للتطور الحاصل وكذا إدماج، خلال المرحلة الثانية، استخدامات أخرى، لا سيما تلك التي ترتبط بالمعلومات الفورية الموجهة للركاب أو بتوفر الأماكن في مرائب المُواصَلة ..

0 84

أعلنت “شركة طرامواي الرباط-سلا” (STRS) عن إطلاق تطبيق “طرام موبيل Tram mobile “، الذي يمكن تحميله على الهاتف، ابتداء من بداية هذا الأسبوع (الاثنين 11 أكتوبر 2021).

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن التطبيق يُتيح لزبناء الطرامواي، من الآن فَصاعِداً، اقتناء سندات التنقل (التذاكر والاشتراكات) والتحقق من صحتها باستخدام الهاتف، بطريقة آمنة وموثوقة وإلكترونية.

وترسيخا لهذا المسعى، “تتطلع هذه الخدمة الجديدة إلى مسايرة التطور الحاصل وكذا إدماج، خلال المرحلة الثانية، استخدامات أخرى، لا سيما تلك التي ترتبط بالمعلومات الفورية الموجهة للركاب أو بتوفر الأماكن في مرائب المُواصَلة أوغير ذلك”.

اقرأ أيضاً :
باستقبالها وفداً وزاريا إيفوارياً.. غيثة مزور تدشن أولى أنشطتها في وزارة الانتقال الرقمي

وباعتباره سابقة من نوعها بالنسبة للنقل الحضري في المغرب، تسعى شركة طرامواي الرباط – سلا لرقمنة خدمات التنقل تدريجياً داخل محاور العاصمة، مضيفة أن التطبيق يروم تحسين الخدمات الممنوحة لزبائن شبكة طرامواي الرباط-سلا وتسهيلها، على غرار خدمة “الواي فاي” التي جرى إطلاقها على متن الطرام في وقت سابق خلال شهر ماي 2021.

وقد وضعت شركة الطرامواي الرباط سلا مع الشركة المستغلة “ ترانسديف الرباط سلا”، رهن إشارة الزبائن نظام معلومات مع الوكلاء في المحطات والعربات، على مستوى الشبكة لتسهيل خدمة الشراء واستخدام تذاكرهم الرقمية عبر الهاتف.

الحكومة تكثّف جهودها حول أربعة محاور لتعميق وتسريع التحول الرقمي بالمغرب

وخلص البلاغ ذاته إلى أن “شركة طرامواي الرباط-سلا تؤكد، مرة أخرى، انخراطها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لرقمنة الخدمات الموجهة للعموم وتحديثها.

IDM عربية / MAP

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.