رباح يجري مباحثات مع المفوضة الأوربية في الطاقة عبر تقنية الفيديو

0

أجرى عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يوم  07 أبريل 2020 عبر تقنية الفيديو ، مباحثات مع المفوضة الأوربية في الطاقة كادري سيمسون ، تناولت سبل تعزيز الشراكة الطاقية بين المغرب والاتحاد الأوربي.
وأشاد الرباح وسيمسون بجودة الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المملكة والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، كما سلط الجانبان الضوء على أهمية تطوير هذه الشراكة، حاثين القطاع الخاص في كل من المغرب وأوربا على العمل معا لمواكبة تفعيل الاستراتيجية الطاقية الوطنية.
كما تطرقت المباحثات لجوانب أخرى من التعاون بين المغرب والاتحاد الأوربي، لا سيما في مجالات الطاقات المتجددة والهيدروجين والبحث والابتكار، والربط المغربي-الأوربي عبر إسبانيا والربط مستقبلا عبر البرتغال، والذي يثير اهتماما خاصا بأوربا، وكذا اتفاق السوق المفتوحة للكهرباء الموقع في مطلع سنة 2019 ببروكسيل مع كل من فرنسا وإسبانيا والبرتغال.
وفي ختام الاجتماع، اتفق المسؤولان على عقد لقاءات دورية للجان المشتركة المشكلة من الطرفين، عبر تقنية الفيديو ، لإقامة إطار جديد للشراكة وخارطة طريق لتفعيلها.
وتأتي هذه المباحثات بين الرباح والمسؤولة الأوربية في الطاقة، في أعقاب لقاءات ثنائية عقدت بباريس ، منتصف شهر دجنبر الماضي ، على هامش المؤتمر الوزاري للوكالة الدولية للطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.