رئيس الحكومة يزور جهة الدار البيضاء سطات على رأس وفد وزاري هام

0 539

يحل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بمدينة الدار البيضاء يوم السبت 27 دجنبر2019 على رأس وفد هام يضم عددا من الوزراء ومسؤولي قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية، وذلك في إطار الزيارات التي يقوم بها  إلى مختلف جهات المملكة.
وتأتي هذه الزيارات تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش وخطاب 20 غشت الماضيين، كما تندرج في إطار التنزيل الفعلي لورش الجهوية المتقدمة.

وستشكل زيارة جهة الدار البيضاء سطات مناسبة لتتبع المشاريع التنموية بالجهة على مستوى مختلف القطاعات، وفرصة لتتبع تنفيذها على أرض الواقع من لدن السلطات والجماعات المحلية.

وتعد زيارة جهة الدار البيضاء سطات التاسعة من نوعها بعد الزيارات المتتالية التي قام بها رئيس الحكومة رفقة أعضاء من الحكومة منذ يوليوز 2017 إلى كل من جهة بني ملال خنيفرة وجهة درعة تافيلالت وجهة فاس مكناس وجهة الشرق وجهة مراكش أسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة سوس ماسة ثم جهة الداخلة وادي الذهب، بغرض ترسيخ شعار الإنصات للمسؤولين العموميين والفاعلين في القطاع الخاص، وأيضا الإنصات لمكونات المجتمع المدني المحلي بهدف تسريع تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة، والعمل وفق مقاربة تشاركية للتوقف عند كل ما من شأنه تعطيل أو تأخير الاستثمارات أو المشاريع البنيوية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

يشار إلى أن عدد سكان جهة الدار البيضاء سطات يقدر بحوالي  6.8 مليون نسمة حسب الإحصاء العام للسكان سنة 2014، وتضم ثمان عمالات وسبعة أقاليم، كما أنها تساهم ب26.5 في المائة من الناتج الداخلي الخام الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.