دورة تدريبية بطنجة ترفع وعي شباب مغاربة بأهداف التنمية المستدامة والمناخ

شكّل "فرصة لاكتساب المفاهيم الأساسية والخبرات اللازمة للإحاطة بتقنيات صياغة الأوراق البحثية ذات الصلة بالبيئة والتنمية المستدامة"

0 170

نظمت كلٌّ من “حركة الشباب من أجل المناخ – المغرب” بشراكة مع المؤسسة الألمانية “Konrad Adenauer Stiftung – REMENA” ومؤسسة “أطلس للتنمية” دورة تكوينية بمدينة طنجة، خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 دجنبر 2021.

وأفاد بلاغ صحفي مشترك للمنظمين، توصلت به مجلة صناعة المغرب، أن هذه الدورة كانت لفائدة “شابات وشباب مغاربة يمثلون 13 مدينة مختلفة من المملكة حول أهداف التنمية المستدامة ODD وسبل تفعيل أجندة 2030 للأمم المتحدة”.

وقد جاء هذا النشاط – يضيف البلاغ – ضمن إطار “الدينامية المواكِبة لما بعد مؤتمر COP26 ومن أجل العمل على زيادة الوعي المرتبط بقضايا التنمية المستدامة والتغيرات المناخية والتطرق لها عبر ورشات وتدريبات عَملية أشرف عليها مُتحدّثات ومتحدّثون ذوو صلة بالمجالات التي ناقشَتْها الدورة”.

وتابع المنظمون أن المخيم التدريبي قد شكل – أيضاً – “فرصة لاكتساب المفاهيم الأساسية والخبرات اللازمة للإحاطة بتقنيات صياغة الأوراق البحثية ذات الصلة بالبيئة والتنمية المستدامة”، بالإضافة إلى المهارات التي تضمن التفاعل معها من طرف الفاعلات والفاعلين السياسيين. كما حظِيَ المشاركات والمشاركون بفرصة القيام بالتشبيك وتحقيق أكبر فعالية ممكنة من النشاط.

وخلص البلاغ إلى القول إن “الحدث عرف أيضا تنظيم مائدة مستديرة متعددة الأطراف شارك فيها ممثلات وممثلون عن المؤسسة التشريعية، مجلس الجماعة، الصحافة والمجتمع المدني بغية التأكيد على التقائية الجهود اللازمة لبلوغ أهداف التنمية المستدامة”.

مجلة صناعة المغرب 
متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.