“دورات Sage 2022” تُسائل دور الحلول السحابية في دعم التحول الرقمي للمقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب

تتزايد الاحتياجات للحلول السحابية في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في المغرب.، بينما يتزايد الطلب على حلول Sage في الشركات المغربية

0 78

أعلنت شركة ‘Sage‘، الرائدة في تكنولوجيا التدبير المحاسباتي والتمويل والموارد البشرية وإدارة الرواتب للمقاولات الصغرى والمتوسطة، أن يعلن اليوم عن افتتاح حدثها السنوي: دورات Sage المغرب “Sage Sessions Maroc”؛ التي تتسِمُ هذا العام بالعودة إلى نمط اللقاءات الحضورية وبرنامج غنِيّ بالتبادلات واللقاءات لدعم المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة خلال التحول الرقمي.

وأفاد بلاغ صحافي للشركة، توصّلت به ‘مجلة صناعة المغرب’، أن هذا الرائد في سوق الحلول المندمجة في مجال المحاسبة والتدبير التجاري وإدارة الرواتب في السحابة، يقترحُ “أدوات ديناميكية تسمح بأخذ رؤية في الوقت الفعلي لجميع عمليات الشركة الداخلية والخارجية. يتمتع ERP (تخطيط موارد المؤسسات) أيضًا بإمكانية تشغيل تفاعلي واسع النطاق مع برامج خارجية، مما يمكّنه من تغطية جميع عمليات الشركة”.

‘ثورة ERP’.. تخطيط موارد المؤسسات، نقطة تحول استراتيجية ومثمرة

في وقت التعافي الاقتصادي، أراد المُزوّد تسليط الضوء على مزايا اعتماد حلول تخطيط موارد المؤسسات لتلبية احتياجات الشركات، بغض النظر عن حجمها. مع أكثر من 6000 عميل في المغرب، يدعم Sage الشركات في تحولها الرقمي.

لقد تميزت الأزمة الصحية بالنسبة للشركات -وبشكل واضح- بـفترتَيْن “ما قبْل / ما بعد”، مع وجود بداهة وإلزامية رقمنة عمليات التدبير بوجه خاص. إذ تتزايد الاحتياجات للحلول السحابية في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في المغرب. بينما يتزايد الطلب على حلول Sage في الشركات المغربية. وفي هذا السياق صرح مارتين كازيماجيس، نائب رئيس القسم الدولي لدى Sage بأن “هناك وعي حقيقي بمساهمات السحابة”.

وإذا كانت هذه الحلول مرادِفَةً للمزيد من المرونة وتحسين الرقابة وأمن البيانات، فإن ثورة حقيقية لـ ERP تمُرّ أيضا عبر إدارة الشركات. وبالنسبة لـ”فهد مسكي”، نائب رئيس AUSIM  (الجمعية المغربية لمستعملي نظم المعلومات)، فإن “اعتماد تخطيط لموارد المؤسسات ليس مجرد مشروع مديرية نظم المعلومات بل هو مشروع الشركة ككل”.

من جهته يعتبر عبد الوافي الإدريسي، مدير نظم المعلومات لدى Polymedic أنها “أيضا ثورة طبيعية. إنّ تخطيط موارد المؤسسات أو المدمج، يملأ الفجوات في تنظيم داخلي وهو ما يحسن حجم أعمالنا”.

من جانبه، أشار سليم كراوي، مدير شريك ل CAP One أن ” التخطيط لموارد المؤسسات يسمح للشركة برفع قيمتها ومواجهة التحديات بطريقة منظمة”.

الحلول السحابية.. رافعة للنمُوّ مع تحسين للقدرة التنافسية للشركات

وخلال مشاركته في الجلسة العامة للحدث، لاحظ فهد مسكي، نائب رئيس جمعية “AUSIM” ، حدوث تغيير كبير في المقاولات الصغرى والمتوسطة خلال أزمة كوفيد. موضحا أن “الرقمنة كانت خيارًا. وهي اليوم ضرورة ومحركا للتسارع. توفر حلول Sage الرؤية والتنسيق لجميع أقسام الشركة في الوقت الفعلي”.

كما ركز أحمد شهبي ، خبير محاسب وعضو الهيئة الوطنية للخبراء المحاسبين (OEC) ورئيس اللجنة الوطنية لرقمنة OEC، بشكل خاص على مساهمة حلول Sage داخل المهنة. مشيرا أن “مهنة الخبير المحاسب تتطور وتوفر الحلول الرقمية مرونة حقيقية ، بالإضافة إلى إمكانية التتبع وتوفير الإنتاجية”. وبالنسبة لممثل جمعية AUSIM، فإن “الحلول السحابية تدعم جيلًا جديدًا من المتعاونين”.

مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء 
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.