دكار: بنعلي تبحث مع وزيرة البترول والطاقات السينغالية تعزيز التعاون الثنائي في مجال الانتقال الطاقي

0 104

مجلة صناعة المغرب

أجرت ليلى بنعلي،وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، يوم الجمعة الماضي بدكار ، مباحثات مع وزيرة البترول والطاقات السنغالية ، صوفي غلاديما، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الإنتقال الطاقي.

وجرى هذا اللقاء على هامش المؤتمر الوزاري الافريقي الثامن عشر حول البيئة، المنعقد في موضوع ” ضمان رفاهية الافراد، وتأمين استدامة البيئة بافريقيا” ، الذي ينظم برعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وانصبت المحادثات حول تعزيز التعاون بين المغرب والسنغال، ولا سيما تنمية الطاقات المتجددة والغاز والكهربة القروية والتكامل الجهوي.

وعلى هامش هذا المؤتمر الافريقي الثامن عشر، أجرت السيدة بنعلي محادثات مع نظرائها من النيجر ، غامارا سراتو رابيو إينوسا وزيرة البيئة ومكافحة التصحر، ومع وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية السيدة ليلى علي كامارا، حول تعزيز التعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

وتشارك الوزيرة المغربية في الاجتماع رفيع المستوى للجزء الثاني من المؤتمر الوزاري الإفريقي الثامن عشر حول البيئة المنعقد يومي 15 و 16 شتنبر في العاصمة السنغالية.

وأحدث المؤتمر الوزاري الإفريقي حول البيئة في دجنبر 1985 عقب مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة المنعقد بالقاهرة بمصر . ويتولى الدفاع عن حماية البيئة في إفريقيا ، والسهر على تأمين الحاجيات الإنسانية الأساسية بشكل ملائم ومستدام ، والحرص على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية على جميع الأصعدة ، وجعل الأنشطة والممارسات الزراعية تستجيب لحاجيات الأمن الغذائي بالمنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.